رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثيون يُعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في خليج عدن وضرب أهداف داخل إيلات

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت حركة أنصار الله اليمنية «الحوثيون»، استهدافها لسفينة إسرائيلية في خليج عدن، وإطلاق عدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة على أهداف في «إيلات» بجنوب إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقال المتحدث العسكري باسم "أنصار الله" العميد يحيى سريع في بيان له: "استهدفت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعونِ الله تعالى سفينة إسرائيلية ( MSC DARWIN ) في خليج عدن، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وعدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح بفضل الله".

وتابع سريع:"وأطلقت القوة الصاروخية بعون الله تعالى عددا من الصواريخ الباليستية والمجنحة على عدد من الأهداف التابعة للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة"

وأضاف البيان: "إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في نصرة الشعب الفلسطيني من خلال منع الملاحة الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي وفي المحيط الهندي وكذلك في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية على أهداف العدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة وأن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عنِ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

اليمن.. الحوثيون يُعلنون استهداف 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن

أعلنت «القوات المسلحة التابعة للحوثيين باليمن»، عن تنفيذ 4 عمليات عسكرية في خليج عدن ضد سفينتين إسرائيليتين وسفينتين أمريكيتين إحداهما حربية، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وقالت في بيان إنها استهداف سفينتي "MSC DARWIN" و"MSC GINA" الإسرائيليتين، وسفينة "MAERSK YORKTOWN" الأمريكية بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائراتِ المسيرة.

وأضافت أنها استهدفت سفينة حربية أمريكية في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة.

وأكدت في بيانها أنها "مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعا عن اليمن".

وشددت القوات المسلحة "على أن عملياتِها في البحرين الأحمر والعربي وفي المحيط الهندي مستمرة حتى وقف العدوانِ ورفع الحصار عن الشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة"، وفق نص البيان.

ومنذ نوفمبر الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".

وردًا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات بشكل مستقل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

أمريكا تُعلن تدمير صاروخ مُضاد للسفن في منطقة تابعة للحوثيين باليمن

أعلنت «القيادة المركزية الأمريكية»، أنها استهدفت صاروخًا مُضادًا للسفن ودمرته في منطقة خاضعة لسيطرة حركة «أنصار الله» الحوثية في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة،  الجمعة.