رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. الحوثيون يُعلنون استهداف 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت «القوات المسلحة التابعة للحوثيين باليمن»، عن تنفيذ 4 عمليات عسكرية في خليج عدن ضد سفينتين إسرائيليتين وسفينتين أمريكيتين إحداهما حربية، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقالت في بيان إنها استهداف سفينتي "MSC DARWIN" و"MSC GINA" الإسرائيليتين، وسفينة "MAERSK YORKTOWN" الأمريكية بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائراتِ المسيرة.

وأضافت أنها استهدفت سفينة حربية أمريكية في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة.

وأكدت في بيانها أنها "مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعا عن اليمن".

وشددت القوات المسلحة "على أن عملياتِها في البحرين الأحمر والعربي وفي المحيط الهندي مستمرة حتى وقف العدوانِ ورفع الحصار عن الشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة"، وفق نص البيان.

ومنذ نوفمبر الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".

وردًا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات بشكل مستقل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

أمريكا تُعلن تدمير صاروخ مُضاد للسفن في منطقة تابعة للحوثيين باليمن

أعلنت «القيادة المركزية الأمريكية»، أنها استهدفت صاروخًا مُضادًا للسفن ودمرته في منطقة خاضعة لسيطرة حركة «أنصار الله» الحوثية في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة،  الجمعة.

وقالت القيادة في بيان: "اليوم 4 أبريل وفي حوالي الساعة 2:20 مساء (بتوقيت صنعاء)، اشتبكت قوات القيادة المركزية الأمريكية ودمرت صاروخا مضادا للسفن في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت: "لم تكن هناك إصابات أو أضرار أبلغت عنها الولايات المتحدة أو التحالف أو السفن التجارية".

وأشارت إلى أنه: "تقرر أن الصاروخ يمثل تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأكدت في بيانها: "تكرس القيادة المركزية الأمريكية جهودها لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية لسفن التحالف والسفن التجارية".

البيان الأمريكي

ويأتي البيان الأمريكي، غداة كشف زعيم  حركة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، أن حركته "استهدفت منذ نوفمبر الماضي، 90 سفينة مرتبطة بإسرائيل أو أمريكا وبريطانيا، في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "قوات الحركة نفذت خلال شهر واحد 34 عملية بعدد 125 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة".

وتبنت الحركة، يوم الثلاثاء الماضي، قصف 4 سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن بالصواريخ، وقالت إنها "كانت متجهة إلى إسرائيل"، مضيفة أنها "هاجمت بالطائرات المسيرة مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، وأطلقت صواريخ على أهداف في منطقة إيلات جنوب إسرائيل".

ومنذ نوفمبر الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة"، في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.

وشنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

أمريكا تُعلن تدمير منظومة صواريخ أرض-جو تابعة للحوثيين باليمن

أعلنت «القيادة المركزية الأمريكية»، أنها دمرت صاروخًا باليستيًا مُضادًا للسفن وطائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون، كما دمرت منظومة صواريخ أرض-جو بمنطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الخميس.