رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الجزائري يحيل ملف عقوبات اتحاد العاصمة في الكونفدرالية للمحكمة الرياضية

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية جزائرية قبول المحكمة الرياضية الدولية النظر في الاستئناف المقدم من الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" بشأن العقوبات التي وقعت على فريق اتحاد العاصمة من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد الافريقي "كاف" واعتبار النادي مهزومًا بثلاثية نظيفة أمام نهضة بركان المغربي.

اتحاد العاصمة

ووفقًا لصحيفة " لاجازيت دو فينيك" فإن وليد سعدي رئيس الاتحاد الجزائري سيتجه الى مدينة لوزان السويسرية خلال الساعات القليلة المقبلة لدعم شكوى بلاده ضد قرارات كاف.

وأوضح التقرير أن شكوى الاتحاد الجزائري وصلت بالأمس الأربعاء الى المحكمة الرياضية الدولية وأن هناك توجه لسفر بعثة الى سويسرا لمتابعة القضية.

وأكد البيان الرسمي الصادر عن الاتحاد الافريقي لكرة القدم يتضمن الآتى:

1- خسارة فريق اتحاد العاصمة باعتذار (3 -0).

2- إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للنظر في إمكانية إضافة عقوبات انضباطية.

3- مباراة الإياب ستقام يوم الأحد القادم بالملعب البلدي بركان يوم الأحد 28 أبريل على الساعة الثامنة مساء.

ونقلت صحيفة الشروق الجزائرية تصريحات لتوفيق قريشي المدير الرياضي لنادي اتحاد العاصمة أكد خلالها أن ناديه سيذهب إلى أبعد حد من أجل استرجاع حقه، مضيفا ان القرار بهزيمة فريقنا اتحاد العاصمة، ليس هناك أي سند قانوني تم الاعتماد عليه".

وأضاف قريشي : "فريقنا كان حاضرا، والفريق المنافس كان غائبا عن المباراة، ومنحوا له الفوز في غياب ألبسته، ولكن قوانين “الفيفا” والاتحاد الإفريقي تلزم الفريق بإحضار ألبسة عليها إشهار، وأخرى لا تحمل أي إشهار، وهم أحضروا البذلة التي تحمل الإشهار فقط.. وقوانين الدولة الجزائرية يجب أن تحترم مهما كان الثمن".

وتابع: "كل القوانين في حقنا، ولا ندري لماذا لم نتحصل على حقنا، وسنذهب إلى أبعد حد حتى نأخذ حقنا، راسلنا الاتحاد الإفريقي وطلبنا السند القانوني الذي سمح للفريق المنافس بوضع الخريطة على القميص".

وأكد قريشي أن هناك إجراءات ومراحل يجب اتباعها في مقدمتها تقديم طعن للاتحاد الإفريقي، وقال في هذا السياق: "يجب تقديم طعن على مستوى الاتحاد الإفريقي، وإذا رفض سنلجأ إلى المحكمة الرياضية الدولية".

وعن التنقل لخوض مباراة الإياب في المغرب قال المدير الرياضي لاتحاد العاصمة: "سنسافر هذا الجمعة في رحلة مباشرة إلى وجدة، وتلعب مباراة إياب نصف نهائي كأس الكاف، بين الفريقين، الأحد المقبل بالمغرب".