رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوداني يرصد طيران مسير داخل الأجواء السودانية

نشر
الأمصار

أعلنت الفرقة 19 مشاة بالقوات المسلحة، المتواجدة مدينة مروي بالولاية الشمالية، أنها رصدت ظهورثلاث طائرات بدون طيار تحلق في ارتفاعات عالية بواسطة ارتكاز الجيش في منطقة “أمبكول” على بعد (70) كيلو مترا من مروي.

وأكدت الفرقة 19 مشاة في منطقة مروي بالولاية الشمالية أن المضادات الأرضية تعاملت مع المسيرات ولاذت بالفرار ونقلت التطمينات للمواطنين في المنطقة بهدوء الأوضاع الأمنية.
وأضافت الفرقة 19 مشاة في تعميم صحفي في وقت متأخر، إن هذه الطائرات لا تشكل خطرًا على المواطنين، ورصدت وتم التعامل معها وإبعادها وإسقاطها.
وطالبت الفرقة 19 مشاة في مدينة مروي المواطنين الإبلاغ الفوري لأقرب وحدة عسكرية أو ارتكاز للقوات المسلحة حال مشاهدة أي أجسام غريبة في سماء محلية مروي.

وللمرة الرابعة على التوالي تحلق طائرات بلا طيار في ولايات آمنة خارج دائرة الحرب. وفي الثاني من نيسان/أبريل الجاري نفذت مسيرات ضربة على صالة مناسبات في عطبرة أثناء إفطار لكتيبة البراء بن مالك، كما نفذت مسيرات مماثلة ضربة في مدينة القضارف منتصف الشهر، بينما نفذت مسيرات أخرى ضربات على مدينة شندي في الفرقة العسكرية التابعة للجيش لكن المضادات الأرضية أسقطتها دون وقوع خسائر.

السودان.. البرهان يزور دار الآباء وعدد من مراكز الإيواء بشندي

قام رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة في السودان الفريق أول ر كن عبدالفتاح البرهان اليوم بزيارة تفقدية لدار الآباء الذي تستضيفه مدينة شندي بعد إندلاع الحرب.

 وذلك في إطار زيارته لمحلية شندي بولاية نهر النيل.

 ووقف البرهان على إحتياجات الدار والمشكلات التي تواجهها ووعد بمعالجتها حتى تقوم بالدور المنوط بها في رعاية المسنين وتقديم الخدمات لهم. 

كما تفقد القائد العام للقوات المسلحة عددا من مراكز الإيواء بالمدينة ، والتي تستوعب أعداد كبيرة من المواطنين النازحين بسبب الحرب.

 

ووجه البرهان، حكومة ولاية نهر النيل، بتقديم كل ما من شأنه خلق البيئة الآمنة والمريحة لهؤلاء المواطنين الذين نزحوا للمدينة بعد إندلاع حرب الخامس عشر من أبريل، التي شنتها مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة ضد الدولة ومؤسساتها. 

وقدم رئيس مجلس السيادة دعماً مادياً وعينياً لدار الآباء ومراكز الإيواء .

المؤتمر العام للأحزاب العربية: ندعم سيادة السودان واستقلاله

أكد المؤتمر العام للأحزاب العربية "مناصرته للسودان وشعبه في دفاعه عن استقلال وسيادة ووحدة السودان".

المؤتمر العام للأحزاب العربية: ندعم سيادة السودان واستقلاله

وقد تطرق المؤتمر إلى التدخلات الخارجية من جانب الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا و"إسرائيل" والإمارات، وتشاد، كما حذّر من مخاطر الأدوار التي تضطلع بها تلك الدول، إضافة إلى إسرائيل في الحرب الدائرة في السودان.