رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في السودان الخميس 25 أبريل 2024

نشر
الأمصار

شهد سعر الدولار اليوم في السودان، ارتفاع نسبي مقابل العملة السودانية، في مستهل تعاملات الخميس 25 أبريل لدى تجار السوق السوداء، وكذلك الحال في البنوك المحلية


ويمرّ السودان بأزمة غذاء في الوقت الحالي على خلفية الحرب بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع، ونزوح الآلاف من المواطنين من ولاية الخرطوم وولايات الأحداث إلى الولايات الأخرى.

سعر الدولار اليوم في السودان في البنوك


تباين سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني في بنك الخرطوم عند مستوى 1175.0 جنيهاً، وسجل عند سعر 1260 جنيه في بنك أم درمان.

سعر الدولار في السودان اليوم في السوق السوداء
وفي السوق السوداء (غير الرسمية)، سجل سعر الدولار اليوم في السودان للشراء عند 1430 جنيهاً، ووصل سعر بيعه عند 1450جنيهاً.

هذا وتختلف هذه الأسعار كثيراً مع الأسعار الرسمية التي تُعلنها البنوك بفارق كبير.

 

سعر اليورو اليوم في السودان
سجل سعر اليورو في السوق السوداء في السودان 1537.63 جنيهاً.

أسعار العملات العربية اليوم في السودان
في السطور التالية، نستعرض أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازي اليوم الخميس 25 أبريل.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني
جاء سعر الريال السعودي في السوق السوداء في السودان عند 381.33 جنيهاً.

سعر الدرهم الاماراتي مقابل الجنيه السوداني
سجل سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداء بالسودان عند 389.64 جنيهاً.

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري
جاء سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري عند 25 جنيه، في السوق السوداء بالسودان.

ونُشير أن سعر الدولار وبقية العملات تختلف من تاجر إلى آخر بفارق بسيط، لذا يرجى الانتباه والأسعار قابلة للتغيير
وشهد الاقتصاد في السودان هبوطاً حاداً وغير معتاد في الفترة الأخيرة، نتيجة لتصاعد المواجهات المسلحة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع منذ منتصف شهر أبريل من العام 2023.

هذه النزاعات أدت إلى دورٍ فعال في ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني، إذ وصل سعر الصرف إلى ما يزيد عن 570 جنيهاً، بل وتعدى حاجز الـ1400 جنيه.

وتزايد قيمة العملات الأجنبية بمثل هذه النسبة أحدث أثراً بالغ الضرر وواضحاً في الحياة اليومية للمواطنين، وبشكل خاص مع الزيادة المفاجئة في أسعار السلع الرئيسية والخدمات.

وتستمر اسعار العملات الأجنبية بتسجيل ازدياد في الأسواق الموازية مقابل الجنيه السوداني، إذ تخطى سعر الدولار الأمريكي للبيع حد الـ1440 جنيهاً سودانياً، بينما وصل سعر الشراء إلى حوالي 1420 جنيهاً، وذلك اليوم الاثنين، وتعيش الأسواق حالة من التقلب في أسعار تبادل العملات الأجنبية، وهى تختلف عن الأسعار الصادرة رسمياً من الجهات الحكومية، الأمر الذي يضفي مزيداً من التعقيد على التعاملات المالية الفردية.

تدل البيانات الإحصائية على وجود زيادة واضحة في قيم العملات الصادرة من دول الخليج بالمقارنة مع العملة السودانية، إذ بلغ سعر صرف الريال السعودي حوالي 378.66 جنيه سوداني، بينما شهد الدرهم الإماراتي ارتفاعاً أيضاً حتى وصل إلى ما يزيد عن 386.92 جنيه.

وبنفس السياق، قفز الريال القطري إلى مستوى يتجاوز 389.04 جنيه، الأمر الذي يعكس اتجاهاً تصاعدياً مستمراً، هذه الارتفاعات تعكس تراجعاً متواصلاً في القدرة الشرائية للجنيه السوداني، الأمر الذي ينعكس سلباً على تكلفة السلع والخدمات الرئيسية التي يحتاجها المواطنون في السودان.