رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يفقد الدوسري أمام الفتح للإصابة وميتروفيتش جاهز للاتحاد

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية آخر تطورات إصابة سالم الدوسرى والصربى ألكسندر ميتروفيتش لاعبى الهلال السعودى استعدادًا للمواجهات المقبلة فى الدورى السعودى للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وخرج الهلال السعودى من الدور نصف النهائى من مسابقة دورى أبطال آسيا، بالهزيمة أمام العين الإماراتى فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، تأكد غياب سالم الدوسري نجم فريق الهلال عن مواجهة فريقه أمام الفتح غدا الجمعة، ضمن منافسات الجولة 29 للدورى السعودى للمحترفين، بسبب إصابته فى العضلة الخلفية للفخذ، تعرض لها خلال لقاء فريقه الماضى أمام العين الإماراتى، الأمر الذى دفع مدرب الفريق البرتغالى خورخى خيسوس إلى استبداله فى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

وأضافت الصحيفة أن الدوسرى سوف يجرى خلال اليومين المقبلين أشعة على موضع إصابته، للتأكد من وضع العضلة بشكل دقيق، لتحديد البرنامجين العلاجى والتأهيلى، قبل عودته من جديد للتدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين.

وتابعت الصحيفة أن الصربى ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال يواصل برنامجه التأهيلى فى صالة الإعداد البدنى فى النادى، كما شارك في الجزء الأول من تدريبات فريقه الجماعية، في إطار المرحلة الإعدادية الأخيرة، قبل عودته للمشاركة في المباريات من جديد، اعتباراً من لقاء فريقه أمام الاتحاد يوم 30 من شهر أبريل الجاري، في نصف نهائي كأس الملك.

كما عاد لاعبو فريق الهلال لتدريباتهم مساء الأربعاء، بعد فشل الفريق في خطف بطاقة التاهل للنهائي الآسيوي، بعد خسارته من فريق العين الإماراتي بنتيجة 5-4 بمجموع المباراتين ذهاباً وإياباً، واشتمل المران على تدريبات استرجاعية للاعبين المشاركين بصفة أساسية في لقاء العين الماضي، إلى جانب تطبيقات تكنيكية وفنية لبقية اللاعبين، وتدريبات بدنية ولياقية.

وودع الهلال منافسات دوري أبطال آسيا، رغم الفوز على العين الإماراتي، (2-1)، في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا، في إياب نصف نهائي البطولة القارية.

سجل هدفي الهلال كل من روبين نيفيز (4)، وسالم الدوسري (51)، فيم سجل للعين إيريك جورجينس (12).

وهذا الفوز لم يكن كافيا للاعبي الهلال من أجل التأهل إلى نهائي أبطال آسيا، بعدم انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي في أبوظبي، بفوز العين (4-2)، لتنتهي المواجهاتين (5-4) لصالح الفريق الإماراتي، الذي تأهل إلى النهائي.

وبدأت المباراة بضغط عالي من لاعبو الهلال، وتحصل اللاعب ميشيل ديلجادو، على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من لاعب العين كوامي أوتونى داخل منطقة الجزاء.

وبعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو، أشار باحتساب ركلة جزاء للهلال، سجلها المحترف البرتغالي روبن نيفيز في الدقيقة الرابعة.

وعدل فريق العين النتيجة سريعا، بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 12، عن طريق لاعبه إيريك مانديز، بعدما تلقى عرضية من زميله يحيى نادر، وسدد إريك ارضية زاحفة سكنت المرمى.

وجاءت هجمة خطيرة للاعبي العين في الدقيقة 28 بعد كرة عرضية من على حدود منطقة الجزاء كادت ان تنتهي بتسديدة قبل أن يتصدى لها ياسر الشهراني.

ورد العين بهجمة خطيرة أخرى، في الدقيقة 36، بعد تسديدة قوية من سفيان رحيمي خارج منطقة الجزاء، ولكنها تمرت بجوار قائم حارس الهلال بقليل.

وشهدت الدقيقة 42 احتساب ركلة جزاء للعين، بعد إعاقة من حسان تمبكتي لمحاولة مرور سفيان رحيمي داخل منطقة الجزاء، ولكن عاد الحكم وألغاها بعد الرجوع لتقنية الفيديو.