رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تكالة يبحث مع السفير القطري مستجدات الوضع السياسي في ليبيا

نشر
الأمصار

بحث  رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا محمد تكالة، بطرابلس،  مع سفير قطر لدى ليبيا "خالد بن زابن الدوسري" مستجدات الوضع السياسي في ليبيا.

 وحسب المكتب الاعلامي  للمجلس الأعلى للدولة فأن الجانبين  بحثا مستجدات الوضع السياسي في ليبيا وجهود دولة قطر في التوفيق بين الأطراف السياسية ضمن الإطار الأممي خاصة بعد فشل مهمة المبعوث الأممي السابق واستقالته وتكليف نائبته.

وناقش الجانبان وفقا للمكتب علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

ليبيا.. الكبير يبحث مع مسؤولي بنك أمريكي التعاون بمجالات التقنية والأمن السيبراني

التقى محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، في نيويورك بفريق رفيع المستوى من بنك “نيويورك ميلون” الأمريكي. 

وبحسب بيان مقتضب على الصفحة الرسمية لمصرف ليبيا اليوم الأربعاء فأنه تم خلال هذا اللقاء الذي عقد بالمقر الرئيسي للبنك في مدينة نيويورك بحث فتح علاقات التعاون، والاستفادة من تجارب البنك في مجالات التقنية والأمن السيبراني، ومجهودات مصرف ليبيا المركزي في بناء القدرات، وتحديث سياسات ولوائح الامتثال ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

ليبيا والصين يبحثان سبل تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية 

بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا محمد الحويج مع القائم بالأعمال الصيني لدى دولة ليبيا “ليوجيان”، تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وناقش اللقاء، حسب مكتب إعلام الوزارة - تفعيل ودعم مجلس أصحاب الأعمال الليبي الصيني، ليساعد في تسهيل عمل القطاع الخاص وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، وتبادل الزيارات وتشكيل لجان تعاون مشتركة بالبلدين.

ووجه الوزير الحويج، الإدارات المختصة بوزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية لتقديم التسهيلات للشركات الصينية الراغبة بالعمل بالسوق الليبي، وحلحلة المشاكل والعقبات التي تواجهه في استئناف عملها، واستكمال المشاريع الاستثمارية، مؤكدا أهمية دور الشركات الكبرى بالاستثمار بدولة ليبيا.

بدوره، أكد القائم بالأعمال الصيني عن رغبة الشركات في بلاده باستئناف عملها في ليبيا، والمساهمة في تنفيذ مشاريع استثمارية وفتح قنوات اتصال مباشر بين السفارة الصينية لدى ليبيا والمؤسسات التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة، لتنظيم زيارات رسمية ولقاءات ثنائية تضم أصحاب الأعمال والغرف التجارية والغرف المشتركة، بهدف خلق فرص شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في البلدين.

ليبيا.. حبس قائد تشكيل عصابي 6 سنوات و6 أشهر لإتجاره بالمحروقات

قضت محكمة الجنايات في ليبيا، بالحبس 6 سنوات و6 أشهر على قائد تشكيل عصابي، بتهمة الاتجار غير المشروع بالمحروقات قبالة شاطئ مدينة زوارة في ليبيا.

وأوضح بيان نشره مكتب النائب العام في ليبيا، على فيسبوك، أن المحامي العام حقق في معلومات تفيد بتهريب المحروقات عبر البحر، عن طريق تشكيل عصابي في البحر الإقليمي المتاخم لمدينة زوارة.