رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الجنيه الذهب في الأسواق المصرية اليوم 25 أبريل 2024

نشر
الأمصار

بلغ سعر الجنيه الذهب في مصر في الصاغة اليوم الخميس 25 أبريل 2024 في الأسواق 24880 جنيها وذلك عقب تغير أسعار جميع الأعيرة الموجودة في سوق الصاغة بمصر وسط تغيرات مستمرة في السعر العالمي للذهب.

سعر الجنيه الذهب في الأسواق المصرية اليوم 25 أبريل 2024

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم بدون إضافة مصنعية 24880 جنيها وقت صياغة هذه السطور وسط تغيرات مستمرة في سعر الذهب بالسوق المصري.

ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصري، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر 250 إلي 432 جنيها.

تراجعت أسعار أونصة الذهب العالمي خلال تداولات الأربعاء في محاولة لاستكمال حركة التصحيح السلبي التي بدأت منذ بداية الأسبوع، وذلك بعد أن تقلصت خسائر الذهب بشكل كبير خلال جلسة الأمس ليدخل في تحركات عرضية تميل للهبوط خلال تداولات اليوم.

سجل سعر أونصة الذهب انخفاض خلال جلسة الأربعاء بنسبة 0.3% ليسجل أدنى مستوى عند 2311 دولار للأونصة ويتداول حالياً عند 2315 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2322 دولار للأونصة.

يأتي هذا بعد ان انخفض سعر الذهب بشكل كبير يوم الثلاثاء ليسجل أدنى مستوى منذ أكثر من أسبوعين عند 2291 دولار للأونصة قبل أن يقلص خسائره قبل اغلاق جلسة الأمس ويغلق عند المستوى 2322 دولار للأونصة بعد أن وجد الدعم من الانخفاض في مستويات الدولار الأمريكي، بحسب التحليل الفني لجولد بيليون.

حاول الذهب العالمي أن يكسر منطقة المستوى 2300 دولار للأونصة يوم الثلاثاء ولكنه فشل في ذلك ليرتد لأعلى ويدخل في حالة من التذبذب قد تستمر حتى صدور البيانات الأمريكية الهامة التي تنتظرها الأسواق هذا الأسبوع. على أن التذبذب قد يمتد من مستويات 2300 دولار إلى 2350 دولار للأونصة.

وقد صدرت بيانات أضعف من المتوقع عن أداء القطاع الصناعي وقطاع الخدمات في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد عملت هذه البيانات على دفع الدولار إلى التراجع ليسجل أدنى مستوياته منذ أسبوعين مطلع جلسة الاربعاء، الأمر الذي ساعد أسعار الذهب على تقليص خسائرها يوم أمس في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.