رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يُواجه الرياض لتعزيز المركز الثالث في الدوري السعودي

نشر
أهلي جدة
أهلي جدة

يحل نادي «أهلي جدة» ضيفًا ثقيلًا على نظيره «الرياض»، مساء اليوم الخميس، في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023-24.

مباراة الرياض ضد الأهلي

ويستقبل ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، مباراة الرياض ضد الأهلي، في تمام الساعة الثامنة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 52 نقطة، جمعها من 27 مباراة حيث فاز في 15 مواجهة وتعادل في 7 وخسر 5 لقاءات.

بينما يقبع الرياض بالمركز الـ15 في الترتيب برصيد 25 نقطة ، جمعها من 28 مباراة حيث فاز 6 في مواجهات وتعادل في 7 وخسر 15  لقاء.

دوري أبطال آسيا

ويسعى الأهلي إلى الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة من أجل تأمين المركز الثالث بين الثلاثة الكبار، لضمان التأهل إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

بينما يطمح الرياض صاحب الملعب والجمهور في الفوز وخطف الثلاث نقاط من أجل الابتعاد عن دوامة الهبوط والمراكز الأخيرة.

وفي إطار مواجهات الجولة نفسها يستضيف فريق الوحدة نظيره الحزم على  استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

ويسبق المواجهتين مباراة الفيحاء ضد الطائي في الأسبوع 29 من الدوري السعودي في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

أهلي جدة ينتزع فوزًا قاتلًا من الخليج في الثواني الأخيرة بالدوري السعودي

انتزع الأهلي فوزا قاتلا على ضيفه الخليج بنتيجة 1-0 مساء الجمعة على ملعب "مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية" ضمن الجولة 19 من الدوري السعودي للمحترفين.

وسجل الإيفواري فرانك كيسيه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90+8 من ركلة جزاء، ليكسر صمودا طويلا للخليج.

ورفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث، ويبقى على بعد 3 نقاط فقط من النصر، صاحب المركز الثاني، فيما ابتعد عن التعاون، الرابع، بفارق 6 نقاط.

واصل الأهلي بحثه عن هدف التقدم مع بداية الشوط الثاني، وسدد ماكسيمان كرة أرضية زاحفة، لكنها استقرت في أحضان سيهيتش.

وحول روجر إيبانيز كرة عرضية تجاه مرمى الخليج، لكنها لامست الشباك من الخارج، ليتواصل صمود الضيوف.