رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا: مساعي إسرائيل لإضفاء الشرعية على المستوطنات بالضفة "خطيرة"

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن التقارير التي أفادت بأن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، يسعى لإضفاء الشرعية على عشرات المواقع الاستيطانية في الضفة الغربية التى تحتلها إسرائيل "خطيرة ومتهورة".

 

 

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية، فيدانت باتيل - فى تصريح أذاعته قناة "الحرة" الأمريكية، - إن واشنطن تواصل كذلك الضغط على الحكومة الإسرائيلية؛ للحصول على مزيد من المعلومات حول التقارير عن العثور على مقابر جماعية فى قطاع غزة.

 

نتنياهو يزعم: تظاهرات الجامعات الأميركية "مُروعة"


زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء، أنه "يتعين بذل المزيد" للتصدي لاحتجاجات مؤيدة للفلسطينيين انتشرت في الجامعات الأميركية في الأسابيع القليلة الماضية.

وقال نتنياهو في كلمة مسجلة: "ما يحدث في جامعات أميركية مروع"، واصفًا إياهم بأنهم "غوغاء معادين للسامية" بالسيطرة على الجامعات البارزة.

 

وأضاف أن هذا "غير معقول. ويتعين وقفه وإدانته، إدانته على نحو لا لبس فيه... رد فعل عدد من رؤساء الجامعات كان مخزيا. الآن، ولحسن الحظ، اختلفت استجابة كثيرين من المسؤولين الاتحاديين وعلى مستوى الولايات والمحليات لكن يجب بذل المزيد. يتعين بذل المزيد".

 

 

وتصاعدت الاحتجاجات ضد تصرفات إسرائيل في غزة في مقار جامعات أميركية في الأسابيع القليلة الماضية مع دخول حرب غزة شهره االسابع.

 

«نتنياهو غاضب».. موقع عبري يكشف كواليس اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي


عقد «مجلس الحرب الإسرائيلي»، الأحد، اجتماعًا هو الأول من نوعه مُنذ 12 يومًا لبحث قضية الأسرى، بعدما أولى اهتمامه بالأيام الأخيرة إلى التوترات القائمة مع «إيران»، حسبما أفاد موقع «واينت»، اليوم الإثنين.

وأشار الموقع العبري، إلى أن رئيس وزراء الاحتلال «نتنياهو»، وافق على عقد الاجتماع لمناقشة حصرية حول هذه القضية تحت ضغط من الوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت.

صفقة الرهائن مع حماس

وأفاد "واينت" بأن "مجلس إدارة الحرب اجتمع الليلة الماضية في جلسة مطولة لبحث كيفية بدء المفاوضات المتوقفة بشأن "صفقة الرهائن" بعد الرد السلبي الذي قدمته حماس".

وأضاف: "عقد الاجتماع بعد 12 يوما لم يناقش خلالها مجلس الوزراء المحدود قضية المختطفين الـ 133 لدى حماس، وركز اهتمامه بشكل رئيسي على التوترات مع الإيرانيين".

نتنياهو كان غاضبًا

ولفت "واينت" إلى أنه طرحت خلال النقاش أفكار خلاقة للخروج من المأزق"، لكن نتنياهو كان غاضبا وفق الموقع، وهاجم الحاضرين في بداية اللقاء على خلفية المزاعم بأنه يحبط أي صفقة قائلا إن "المعلومات الكاذبة تزرع اليأس في نفوس أهالي المختطفين"، وأضاف: "إذا كان أي شخص يبحث عن عناوين كاذبة، فلا داعي أن يتواجد هنا".