رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصدر مصري: القاهرة تكثف اتصالاتها لإيجاد وسيلة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة

نشر
غزة
غزة

كشف مصدر مصري رفيع المستوى، أن القاهرة تكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف لإيجاد وسيلة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

اتصالات من مصر بشأن إطلاق النار في غزة
وأضاف المصدر المصري رفيع المستوى، أن كافة الاتصالات التي تجريها مصر الغرض منها وقف الحرب في غزة والحيلولة دون امتدادها إقليميا.

الرئيس السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية

شدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على ضرورة وقف الحرب الجارية في قطاع غزة، محذراً من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية بقطاع غزة، بما ستسفر عنه من تداعيات كارثية على الوضع الإنساني في القطاع، وكذا على السلم والأمن الإقليميين.
تحذيرات عاجلة من الرئيس السيسي بشأن عمليات جديدة في غزة:
وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة، وجاء ذلك خلال اتصال تلقاه من قبل رئيس الوزراء الهولندي، والذي تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، بما يتفق مع الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية الأوروبية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاتصال بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهولندي، تناول الأوضاع في قطاع غزة، والجهود المصرية لاستعادة الاستقرار الإقليمي من خلال التوصل إلى وقف إطلاق النار في القطاع وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الهولندي

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الهولندي "مارك روته"، وصرح المستشار د. أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، بما يتفق مع الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية الأوروبية.

وتناول الاتصال بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهولندي، الأوضاع في قطاع غزة، والجهود المصرية لاستعادة الاستقرار الإقليمي من خلال التوصل إلى وقف إطلاق النار في القطاع وإنفاذ المساعدات الإنسانية، حيث شدد السيد الرئيس على ضرورة وقف الحرب الجارية، محذرًا من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية، بما ستسفر عنه من تداعيات كارثية على الوضع الإنساني في القطاع.