رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي: عملية البناء والإعمار وتنفيذ المشاريع تتطلب جميعها استقراراً أمنياً

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن عملية البناء والإعمار وتنفيذ المشاريع تتطلب جميعها استقراراً أمنياً.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اجتماعاً للقيادات الأمنية في محافظة الأنبار، في سياق زيارته التي أجراها للمحافظة صباح هذا اليوم".

وأكد السوداني بحسب البيان، أن "محافظة الأنبار لها أهمية وخصوصية؛ لأنها تمتد على مساحة واسعة من أرض العراق، ما يتطلب جهداً مضاعفاً من أجل استمرار الأمن فيها"، مشيراً إلى أن "الانتصارات التي تحققت على الإرهاب لم تكن لتحصل لولا وقفة أبناء الأنبار الذين ساندوا القوات الأمنية، وعملوا في جميع تشكيلاتها وقدموا التضحيات في سبيل محافظتهم ووطنهم". 

وبين رئيس الوزراء العراقي، أن "الحكومة أطلقت برنامجاً واسعاً فيه أولويات تخص الإعمار والخدمات التي من شأنها أن ترتقي بالواقع الخدمي للمواطنين في جميع أنحاء العراق"، مشدداً على أن "عملية البناء والإعمار وتنفيذ المشاريع تتطلب جميعها استقراراً أمنياً، وهذا يقع على عاتق قواتنا الأمنية البطلة التي نحتاج منها أن تبذل المزيد من الجهود، مثلما قدمت سابقاً في الحرب ضد الإرهاب".

ووجه بأن "يعكس رجل الأمن صورة الدولة بأفضل ما يكون، وأن يتعامل مع المواطنين وفق معايير القانون وحقوق الإنسان بلا تجاوز أو اعتداء على كرامة الناس".

رئيس الوزراء العراقي يؤكد أهمية التكامل في العمل بين جميع السلطات

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على أهمية التكامل في العمل بين جميع السلطات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن  "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل عصر اليوم الأربعاء، أعضاء مجلس النواب عن محافظة الأنبار التي وصلها صباح اليوم".

وأكد السوداني- خلال اللقاء بحسب البيان- "حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات التي تخصّ مواطني المحافظة، لاسيما الجانب الخدمي"، مشيراً إلى "الأهمية الخاصة لمحافظة الأنبار؛ كونها تشكل مساحة واسعة من أرض العراق، وما تتميز به اليوم من استقرار وعمليات إعمار.

وشدد على "أهمية التكامل في العمل بين جميع السلطات؛ من أجل عدم تأخير القوانين والمشاريع التي يحتاجها أبناء الشعب، خصوصاً أن الحكومة قد أطلقت حزمة من البرامج، وأنجزت الكثير من المشاريع المعطلة منذ سنوات".