رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يؤكد أهمية التكامل في العمل بين جميع السلطات

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على أهمية التكامل في العمل بين جميع السلطات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن  "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل عصر اليوم الأربعاء، أعضاء مجلس النواب عن محافظة الأنبار التي وصلها صباح اليوم".

وأكد السوداني- خلال اللقاء بحسب البيان- "حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات التي تخصّ مواطني المحافظة، لاسيما الجانب الخدمي"، مشيراً إلى "الأهمية الخاصة لمحافظة الأنبار؛ كونها تشكل مساحة واسعة من أرض العراق، وما تتميز به اليوم من استقرار وعمليات إعمار.

وشدد على "أهمية التكامل في العمل بين جميع السلطات؛ من أجل عدم تأخير القوانين والمشاريع التي يحتاجها أبناء الشعب، خصوصاً أن الحكومة قد أطلقت حزمة من البرامج، وأنجزت الكثير من المشاريع المعطلة منذ سنوات".

رئيس الوزراء العراقي: العمل بالمشاريع دون إكمال البنى التحتية يعد هدراً للأموال

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن العمل بالمشاريع دون إكمال البنى التحتية يعد هدراً للأموال.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس في مبنى محافظة الأنبار، اليوم، اجتماعاً ضمّ رؤساء الدوائر الخدمية والتنفيذية في المحافظة بحضور السيد المحافظ والسادة أعضاء مجلس الأنبار وعدد من وكلاء الوزارات".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال الاجتماع، استعراض خطط المحافظة وبرامجها الخدمية ومشاريع القطاعات الأخرى وأبرز المشاكل والمعوقات التي تواجه سير تنفيذ المشاريع، والتوجيه بمتابعتها ومعالجتها بهدف الإسراع في إكمالها وفق السقوف الزمنية المقرّة".

وأشار، إلى أن "الاجتماع شهد استعراض المشاريع التي ينفذها صندوق إعمار المناطق المحررة، وفق الأولويات التي وضعتها الحكومة، كما جرت مناقشة ملف شهداء وضحايا الإرهاب بحضور رئيس مؤسسة الشهداء، وشدد السوداني بضرورة أن تذهب الأموال إلى مستحقيها الحقيقيين".

المشاريع الخدمية في الأنبار

وأعلن السوداني، خلال الاجتماع، عن "جملة من المشاريع الخدمية للمحافظة، هي كالآتي:

أولاً/ مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مجاري مياه الأمطار في قضاء عنة بكلفة 101 مليار دينار وناحية كبيسة بكلفة 108 مليارات دينار .

ثانياً/ توجيه وزارة الصحة بإكمال متطلبات تنفيذ المشروعين أدناه، وذلك ضمن خطة الوزارة والاتفاق العراقي - الصيني.

1- مشروع إنشاء مستشفى نسائية وأطفال سعة 200 سرير في قضاء الفلوجة.

2- مشروع إنشاء مستشفى سعة 100 سرير في قضاء الخالدية.
ثالثا/ التوجيه بحسم المتعلقات الخاصة بتنفيذ مشروع ماء مدينة الرحالية".

وأشار رئيس الوزراء العراقي، خلال الاجتماع، إلى "تضحيات أبناء الأنبار ووقوفهم مع الأجهزة الأمنية في محاربة الإرهاب وانطلاقها نحو استحقاقات الخدمة والإعمار والتنمية"، مؤكداً، دعمه لـ "الحكومة المحلية؛ من أجل إنجاح عملها، حيث يتواجد فريق وزاري واستشاري في كل زيارة للمحافظات وتحديد الملفات المهمة في كل محافظة ومعالجة المعوقات".

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أنه "أعلن من الأنبار بدء موسم التسويق لكل العراق، مؤكداً أن تسليم المستحقات في السنة الماضية بلا تأخير قد عزز ثقة الفلاح والمزارع بالعمل لمواسم لاحقة"، لافتا، إلى أن "خطة الحكومة تتضمن بناء مستشفيات جديدة في أقضية الأنبار؛ بسبب قدم الموجود فيها، وكذلك التوجيه بإكمال الملعب الأولمبي والمنشآت الملحقة به في نهاية هذه السنة".

وبين، أن "مركز المحافظة يعاني من عدم اكتمال المشاريع الخاصة بالصرف الصحي"، مشدداً على أنّ "العمل بالمشاريع دون إكمال البنى التحتية يُعد هدراً للأموال".