رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. سرقة 60 ألف دولار ومصوغات ذهبية بسطو مسلح على منزل

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

ذكر «مصدر أمني عراقي»، أن 3 أشخاص نفذوا سطوًا مُسلحًا على منزل وسط «كركوك» شمال البلاد وسرقوا مبلغًا ماليًا يُقدر بـ60 ألف دولار ومصوغات ذهبية تبلغ قيمتها نحو 38 ألف دولار، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

تفاصيل السطو المُسلح

وقال المصدر في تصريح لوكالة "شفق نيوز" يوم الثلاثاء، إن "ثلاثة مسلحين يستقلون سيارة حديثة نوع "تاهو" ذهبية اللون يرتدون ملابس سوداء اللون اقتحموا منزلا مدعين أنهم من مديرية مكافحة المخدرات، وقاموا باحتجاز أصحاب المنزل في غرفة صغيرة زاعمين بوجود مواد مخدرة في البيت.

وأضاف المصدر أن المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.

وبحسب رواية الأسرة، فإن أولئك المسلحين أخذوا مفاتيح الخزينة وسرقوا مبلغا ماليا يصل إلى 60 ألف دولار، و10 ملايين دينار عراقي (حوالي 7700 دولار)، ومصوغات ذهبية تقدر بـ50 مليون دينار عراقي (38 ألف دولار).

وذكر المصدر الأمني أن فريق التحقيقات الجنائية شرع بالتحقيق مع صاحب المنزل الذي قدم معلومات حول عملية السطو المسلح.

العراق يُعلن اعتقال مُنفذ السطو المُسلح على صيدلية في بغداد

اعتقلت «الشرطة الاتحادية في العراق»، وبوقت قياسي، مُتهمًا بالسطو المُسلح على صيدلية بمنطقة الزعفرانية في بغداد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وبناءً على بلاغ حول حدوث جريمة سطو مسلح على إحدى الصيدليات في منطقة الزعفرانية ببغداد، تمكنت قوة من اللواء الثالث شرطة اتحادية بإسناد الجهد الاستخباري ومن خلال التحري وجمع المعلومات ومتابعة كاميرات المراقبة من تحديد هوية الجاني ومحل تواجده بوقت قياسي، وعلى الفور تم تنفيذ عملية أمنية مباغته أسفرت بالقبض على المتهم الذي ضبط بحوزته سلاح مسدس في منطقة جسر ديالى، حيث تم إحالته أصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقه.

العراق يُعلن اعتقال سارقين بحوزتهما أكثر من 180 مليون دينار في كربلاء

أعلنت "قيادة شرطة كربلاء في العراق"، اعتقال سارقين بحوزتهما أكثر من 180 مليون دينار مسروقة في المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة.

وقالت القيادة في بيان٬ إنه "نتيجة التدقيق المستمر للهويات والعجلات وبعد الشك الحاصل بشخصين تم إيقافهما بشكل عاجل، ليتم بعد ذلك تفتيشهما وتبين أنهما يحملان مبالغ مالية كبيرة، وعلى الفور تم نقلهما إلى قسم مكافحة الإجرام وأخذ الموافقات الأصولية للتحقيق الأولي معهما بإشراف مدير مكافحة الإجرام في  قيادة شرطة كربلاء المقدسة".

وأضافت أن "المتهمين اعترفا على أنهم قاما بعدة سرقات وإن هذه المبالغ مسروقة وتمت إحالتهما ما بعد ذلك إلى القضاء لينالا جزائهما العادل وفق القانون".

وتُعلن الأجهزة الأمنية بشكل شبه يومي اعتقال مطلوبين ومُتهمين بقضايا مختلفة في عموم العراق.

العراق يُعلن اعتقال تاجر مُخدرات بعد اشتباك مُسلح في كركوك

أعلنت "وزارة الداخلية العراقية"، القبض على تاجر مُخدرات "مُهم" بعد اشتباك مُسلح في كركوك، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.