رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يخوض مواجهة سهلة أمام إيفرتون بالدوري الإنجليزي

نشر
ليفربول
ليفربول

يسعى فريق «إيفرتون» لإنهاء سلسلة طويلة من عدم الإنتصارات في «ديربي الميرساسيد» أمام نظيره «ليفربول»، خلال مباراة الفريقين التي تجمعهما اليوم الأربعاء بالدوري الإنجليزي.

ويصطدم فريقا إيفرتون ضد ليفربول الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، اليوم الأربعاء على ملعب "جوديسون بارك" ضمن منافسات مؤجلات الجولة 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

وتُمثل المباراة تحديًا كبيرا بالنسبة لإيفرتون، حيث فشلوا في الفوز بآخر 12 مباراة على أرضهم في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول، حيث خسروا ثلاث وتعادلوا في تسعة.

وتعد هذه السلسلة هي الأطول لإيفرتون دون فوز في الدوري على أرضه ضد أي فريق في تاريخه.

إيفرتون ضد ليفربول

تاريخيًا التقى فريقا إيفرتون ضد ليفربول في 170 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع الريدز في الفوز 74 مرة مقابل 36 لصالح التوفيز، فيما انتهت 60 مباراة بالتعادل.

وسجل لاعبو إيفرتون 157 هدفًا مقابل 242 هدفًا لصالح ليفربول، بينما يتصدر ايان راش قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 20 هدفًا يليه ستيفن جيرارد بواقع 10 أهداف، وثالثًا محمد صلاح بعدد أهداف بلغ 7.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويتواجد فريق ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 8 والخسارة في 3 لقاءات وتسجيل 75 هدفًا وتلقى 32.

فيما يتواجد فريق إيفرتون في المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 30 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 8 وخسارة 15 لقاء وتسجيل 34 هدفًا وتلقى 48.

ليفربول يرفض بيع محمد صلاح للدوري السعودي بعد تراجع الفريق

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي ليفربول الإنجليزي قرر الإبقاء على النجم المصري محمد صلاح لاعب الفريق، بعد وداع بطولة الدوري الأوروبي لنسخة الموسم الحالي 2023-2024 على يد أتالانتا الإيطالي.

وودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي رغم فوزه بنتيجة 1-0 أمام أتالانتا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "جيسوس"، ضمن منافسات إياب دور ربع النهائي للموسم الحالي 2023-24.

وذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" أن إدارة ليفربول قررت الإبقاء على محمد صلاح لاعبا في الفريق، وعدم النظر في العروض المقدمة إليه، وتحديدا من أندية الدوري السعودي.

كلوب يتحدث عن إهدار «محمد صلاح» عدة فرص أمام برايتون بالدوري الإنجليزي

تحدث الألماني «يورجن كلوب» المدير الفني لفريق «ليفربول»، عن الفرص المُحققة التي أهدرها الدولي المصري «محمد صلاح» هداف الريدز أمام «برايتون»، في المباراة التي انتهت بالفوز 2-1 ضمن منافسات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.