رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تدين ارتكاب إسرائيل لجرائم الحرب بغزة دون رادع

نشر
الأمصار

أدانت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائم الحرب الشنيعة في قطاع غزة دون رادع، وآخرها اكتشاف مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية - في بيان أوردته وكالة أنباء السعودية (واس) - أن إخفاق المجتمع الدولي في تفعيل آليات المحاسبة تجاه انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لقواعد القانون الدولي لن ينتج عنه سوى مزيد من الانتهاكات وتفاقم المآسي الإنسانية والدمار، مجدّدة المطالبة باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيّين في قطاع غزة ومحاسبته على المجازر التي ارتكبها.

وزيرا خارجية السعودية وهولندا يبحثان الأوضاع في غزة

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الاثنين، مع نظيرته الهولندية هانكي برونز سلوت تطورات الأحداث الإقليمية والدولية، وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أنالأمير بن فرحان التقى، الاثنين، مع سلوت، على هامش المنتدى رفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي، المنعقد في دوقية لوكسمبورج.

وأضافت "واس" أن الجانبين السعودي والهولندي استعرضا "خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث تطورات الأحداث الإقليمية والدولية، وعلى رأسها مستجدات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة للتعامل مع تداعياتها".

ووصل وزير الخارجية السعودي إلى لوكسمبورج مساء أمس الأحد للمشاركة في المنتدى رفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي بين دول الخليج والاتحاد الأوروبي.

وذكرت "واس" أن " وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان سيبحث مع المشاركين في المنتدى سبل تعزيز التعاون بين دول الخليج والاتحاد الأوروبي في شتى المجالات، وأهمية التنسيق متعدد الأطراف، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، كما سيعقد وزير الخارجية السعودي عدداً من اللقاءات الثنائية على هامش المنتدى وفقا لـ"واس".

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله ، في اتصال هاتفي الخميس، مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس التطورات في غزة .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الوزيرين "ناقشا خلال الاتصال المستجدات في المنطقة، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها."

وجاء الاتصال اليوم الخميس، قبيل ساعات من نظر مجلس الأمن الدولي في طلب فلسطين لتصبح عضوا كامل العضوية في المنظمة.

 

وقالت الحكومة الإسبانية الأسبوع الماضي، إن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز سيجتمع مع عدد من نظرائه في الاتحاد الأوروبي لمحاولة حشد الدعم للاعتراف بدولة فلسطينية.