رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

801.6 مليون ريال أرباح "التجاري القطري" خلال الربع الأول

نشر
مقر البنك التجاري
مقر البنك التجاري القطري

ارتفعت أرباح البنك التجاري في الربع الأول من 2024 بنسبة 38.87% على أساس سنوي؛ وفق بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء.

حقق "التجاري القطري" ربحاً في ثلاثة الأشهر المنتهية 31 مارس/آذار الماضي بقيمة 801.62 مليون ريال، مقابل أرباحٍ بقيمة 577.25 مليون ريال خلال الربع الأول من 2023.

وبلغت ربحية السهم 0.20 ريال في الربع الأول المنتهي ‏31 مارس/آذار ‎ 2024مقابل ربحية السهم 0.14 ريال للفترة نفسها من العام الذي سبقه.

وكانت أرباح "التجاري القطري" قد ارتفعت خلال عام 2023 بنسبة 7.08% عند 3.01 مليار ريال، مقابل صافي ربح بقيمة 2.81 مليار ريال عام 2022، مع توصية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 25% للعام المنصرم.

"العمل القطرية" توقع وثيقة لتعزيز التعاون بتأهيل الكوادر الوطنية

وقعت وزارة العمل القطرية ومركز قطر للتطوير المهني - من إنشاء مؤسسة قطر-، اليوم الأحد، وثيقة عمل لتأطير التعاون بين الجهتين في مجال تدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وتأهيلهم مهنيًا.

وتحدد وثيقة العمل أطر التعاون بين مركز قطر للتطوير المهني ووزارة العمل في تنسيق الجهود بينهما لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة من القطريين وأبناء القطريات.

كما تستهدف تأهيلهم مهنيًا وصولًا لمرحلة التوظيف، وذلك عبر إلحاقهم ببرامج مخصصة للتدريب المهني ودمجهم في البرامج والفعاليات الرسمية للدولة وفق ما يتناسب مع قدراتهم واحتياجاتهم المهنية، وفق بيان.

وقالت شيخة عبد الرحمن البادي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون القوى العاملة الوطنية، إن الوزارة العمل ومركز قطر للتطوير المهني ستنفذان من خلال وثيقة العديد من البرامج المشتركة للأشخاص ذوي الإعاقة بهدف دمجهم في بيئة العمل وتطويرهم من خلال إلحاقهم ببرامج تدريبة مهنية للانخراط في سوق العمل والنجاح فيه.


ويندرج هذا التعاون بين مركز قطر للتطوير المهني ووزارة العمل ضمن علاقة استراتيجية طويلة الأمد تهدف لتعزيز الشمولية في التدريب والعمل وتأهيل الكوادر الوطنية ورفع جاهزيتها وتعزيز قدرتها على مواكبة التغيرات المتسارعة في عالم العمل.​​