رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوقاف القدس: أكثر من 292 مستوطن يقتحمون باحات الأقصى

نشر
المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية، في مدينة القدس المحتلّة، أن هناك 73 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى في فترة بعد الظهر ما يرفع عددهم إلى 292.

اقتحام المسجد الأقصى:

وكانت أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلّة، أن نحو 120 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الفضيل في رحاب المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، رغم القيود الإسرائيلية.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في بيان لها، بأن قوات الاحتلال قد أعادت عشرات المسنين على حاجزَي قلنديا شمال القدس والحاجز العسكري شمال بيت لحم، والذين كانوا ينوون التوجّه للمسجد الأقصى، بحجّة عدم حصولهم على التصاريح المطلوبة التي تمكّنهم من الدخول إلى القدس لأداء صلاة الجمعة فيها.

وأمس الإثنين، اقتحم أكثر من 300 مستوطن، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في بيان، إن اقتحامات المستوطنين جاءت من جهة باب المغاربة، وبحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حيث نفذوا جولات مشبوهة، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته، مشيرة إلى أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وكانت منظمات الهيكل المزعوم، دعت إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، لتقديم "قربان" عيد الفصح اليهودي منتصف الليلة.

فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية

ومن جهة أخرى، تقدمت دولة فلسطين بطلب عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن.

وقال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة السفير مهند العكلوك، اليوم الاثنين، إن طلب فلسطين جاء في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتصاعد العدوان الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس.

رقم صادم.. مؤسسات الأسرى الفلسطينية تكشف عن عدد أسرى الأطفال الفلسطينين

كشفت مؤسسات الأسرى الفلسطينية ، مساء أمس الخميس، عن عدد أسرى الأطفال الفلسطينين داخل سجول الاحتلال  الإسرائيلي حيث يعتقل في سجونه أكثر من 200 طفل فلسطيني منهم 23 طفلا من قطاع غزة محتجزون في سجن "مجدو" وهم رهن الإخفاء القسري كما كافة معتقلي غزة.