رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين الجزائر ومنظمة العمل الدولية

نشر
الأمصار

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائر، أحمد عطاف، عدة مباحثات بمقر الوزارة، مع المدير العام للمنظمة الدولية للعمل، جيلبرت هونجبو، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر.

وقد استعرض اللقاء  العلاقات المتميزة التي تربط بين الجزائر وهذه المنظمة الدولية وبحث سبل تعزيزها وترقيتها إلى آفاق أرحب، لاسيما عبر تجسيد برامج تعاون ذات بعد إقليمي وقاري.

من جانبه أكد الوزير أحمد عطاف دعم الجزائر المطلق لجيلبرت هونجبو، باعتباره أول مسؤول إفريقي يتولى منصب المدير العام لمنظمة العمل الدولية.

وهو الدعم الذي يندرج في إطار الحرص الدائم لبلادنا على تعزيز التمثيل الإفريقي بالمنظمات الدولية والتأثير القاري على عملية صنع القرار الدولي بما يخدم مصالح الدول والشعوب الإفريقية.

انطلاق الدورة الثانية للمشاورات السياسية بين الجزائر وجنوب إفريقيا

عقد الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائرعدة مباحثات  ، خلال زيارة إلى بريتوريا، ترأس خلالها مناصفة مع زاين دنغور، المدير العام لوزارة العلاقات الدولية والتعاون، الدورة الثانية للمشاورات السياسية بين البلدين.

وتضمنت المحادثات بين الطرفين التأكيد على عمق الروابط التاريخية المتميزة بين الجزائر وجنوب افريقيا كما شكلت فرصة لاجراء تقييم شامل للتعاون الثنائي واقتراح السبل الكفيلة لتكثيفه وتمتينه في مختلف المجالات.

تحسبا لانعقاد الدورة السابعة للجنة السامية الثنائية للتعاون المزمع عقدها خلال السنة الجارية بالجزائر، تحت الرئاسة المشتركة لرئيسي البلدين.

ويأتي انعقاد هذه الدورة في خضم التطورات الجيوسياسية التي يشهدها العالم ، حيث قام الطرفان بتبادل وجهات النظر حول عدد من المسائل الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك،

والتي أبرزت تطابقا لمواقف البلدين بخصوص عديد المسائل الراهنة، وعلى رأسها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والقضية الصحراوية، فضلا عن تعزيز التنسيق والتشاور الثنائي على مستوى المنظمات والهيئات القارية والدولية

الجزائر تُعلن القضاء على إرهابي واسترجاع رشاش من نوع «كلاشنيكوف

أعلنت «وزارة الدفاع في الجزائر»، عن مقتل إرهابي في عملية بحث وتمشيط بمنطقة «الثنية الكحلة» بولاية المدية التي تقع على بُعد 90 كيلومترًا جنوب العاصمة الجزائر، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الثلاثاء.

القضاء على إرهابي واسترجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف

وقالت الوزارة في بيان إن "مفرزة من الجيش الوطني الشعبي تمكنت يوم الأحد من القضاء على إرهابي واسترجاع مسدس رشاش من نوع "كلاشنيكوف" وثلاثة مخازن ذخيرة ومنظار ميدان وأغراض أخرى بمنطقة الثنية الكحلة بولاية المدية.

وأضاف المصدر أنه تم القضاء على الإرهابي الذي يدعى خطار أمحمد ويلقب بـ"إسماعيل" خلال عملية بحث وتمشيط بمنطقة الثنية الكحلة بالقطاع العسكري المدية الناحية العسكرية الأولى.

وأكدت الوزارة أن هذه العملية تأتي لتؤكد يقظة وعزم وحدات الجيش على تعقب هؤلاء المجرمين عبر كامل الجزائر حتى القضاء عليهم.