رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وست هام يهدد تعاقد ليفربول مع أموريم

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، أن نادي وست هام يونايتد مهتم بالحصول على خدمات روبن أموريم، المدير الفنى الحالى لفريق سبورتنج لشبونة البرتغالى، ليحل بدلا من مدربه الحالى الأسكتلندى ديفيد مويس، بداية من الموسم المقبل. 

وقالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية إن روبن أموريم، الذى يتصدر قائمة المرشحين لتدريب ليفربول، سافر بالفعل إلى إنجلترا، من أجل إجراء محادثات مع إدارة نادى وست هام يونايتد، والتى تتطلع للتعاقد مع مدير فنى جديد، بدلاً من ديفيد مويس، فى الموسم المقبل.

وذكرت الصحيفة أن أموريم سافر إلى إنجلترا على متن طائرة مستأجرة من قبل مالكى النادى اللندنى، حيث من المقرر أن يلتقى بمسئولى وست هام يونايتد، لإجراء مفاوضات حول إمكانية توليه تدريب فريق الهامرز، بداية من الموسم المقبل، مع انتهاء عقد الأسكتلندى ديفيد مويس.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كان الاهتمام القوى من وست هام يونايتد، بالتعاقد مع أموريم، قد يجبر ليفربول على ضمه بينما يأخذون وقتهم في العثور على بديل كلوب.

ولا يزال أمام أموريم، صاحب الـ 39 عامًا، ما يزيد عن عامين، في عقده مع النادي البرتغالي، ولديه شرط جزائي بقيمة 12.8 مليون جنيه إسترليني.

وكان الألماني يورجن كلوب، المدير الفني الحالي لفريق ليفربول، قد أعلن عن مغادرة تدريب ليفربول، في أواخر شهر يناير الماضي، بعدما قضى 9 أعوام في قيادة الريدز.

تاريخ مواجهات فولهام ضد ليفربول

الأرقام تشير إلى أن فولهام خاض ضد ليفربول 76 مباراة قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في الدوري الإنجليزي وبشكل واضح ينحاز التاريخ لصالح الريدز في لقاءات الفريقين حيث تمكن من تحقيق الفوز في 44 مباراة فيما لم يتمكن فولهام من تحقيق الفوز سوى في 13 لقاء فقط فيما تعادل الفريقين في 19 مواجهة.

حصيلة الأهداف تشير إلى تسجيل ليفربول 154 هدفًا في مقابل 76 هدفًا أحرزها فولهام.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل فريق ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 71 نقطة خلفا لأرسنال الوصيف بفارق الأهداف، فيما يأتي فولهام في المركز الثاني عشر برصيد 42 نقطة.

ويبحث ليفربول عن فوز معنوي على فولهام لمصالحة جماهيره بعد فقدان صدارة الدوري لصالح مانشستر سيتي، والاستمرار في دائرة المنافسة على اللقب مع تبقي 6 جولات على النهاية.