رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوداني يشن غارات جوية على مواقع الدعم السريع بالجزيرة

نشر
الأمصار

شن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني ، غارة جوية على مواقع الدعم السريع مدينة رفاعة في (حي السناب)، وقعت خلاله مجموعة من الإصابات وسط المواطنين تم نقلهم إلى مستوصف “الجابري” حسب ما قالت لجان مقاومة رفاعة بولاية الجزيرة- وسط السودان.

ومنذ اندلاع القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع منتصف أبريل 2023م، شهدت أنحاء واسعة من مناطق الاشتباكات بالعاصمة الخرطوم وولايات أخرى، عمليات قصف جوي من الجيش ورد مدفعي من الدعم السريع، أدت لسقوط مدنيين قتلى وجرحى.

وتابعت لجان مقاومة رفاعة في بيان صحفي، إنها تعمل جاهدة على التأكد من عدد الإصابات ومدى خطورتها “رغم صعوبة جمع المعلومات بسبب انقطاع الإنترنت وشبكات الاتصالات عن مدينة رفاعة وعموم ولاية الجزيرة”.

"تحرير السودان": قياداتنا بشرق دارفور استقالوا تحت تهديد سلاح الدعم السريع

صرح حاكم إقليم دارفور ورئيس حركة جيش تحرير السودان، مني أركو مناوي، قائلًا إن ‏قيادات من الحركة في شرق دارفور تقدموا باستقالاتهم تحت تهديد سلاح قوات الدعم السريع.

وسخر مناوي في تغريدة عبر تويتر من ادعاءات قادة الحركة في شرق دارفور بأنهم تقدموا باستقالات جماعية من أجل جلب الديمقراطية.

وأعلنت حركة جيش تحرير السودان مكتب شرق دارفور في مؤتمر صحافي تقديم استقالات جماعية من الحركة، معلنين الحياد ومؤكدين وقوفهم مع خيار التحول المدني الديمقراطي.

وأكد محمد حسين، أمين الشؤون القانونية والدستورية بالحركة في ولاية شرق دارفور، الحياد وعدم دعم أي طرف من طرفي القتال.

كما شدد في الوقت نفسه على التزامهم بمبادئ الحركة الداعية للتحول المدني الديمقراطي، مطالبا الإدارات الأهلية والشباب بالعمل علي رفع الوعي لتحييد المجتمع حتي لا يتحول الصراع إلى حرب أهلية.

بيان للجالية السودانية بإسطنبول حول تزوير موقفها من قبل قناة الجزيرة


أصدرت الجالية السودانية باسطنبول بتركيا، الإثنين بيانا حول تزوير موقف الجالية من قبل قناة الجزيرة .

وفيما يلي نص البيان:-

"بسم الله الرحمن الرحيم  الجالية السودانية باسطنبول تركيا، بيان حول تزوير موقف الجالية من قبل قناة الجزيرة والمرتزقة

تابعنا بأسف شديد عملية انتحال الصفة الإعتبارية للجالية السودانية باسطنبول من قبل داعمي مليشيات الدعم السريع الإنقلابية الإرهابية على شاشة قناة الجزيرة القطرية وهي تهرف وتساوي بين القوات المسلحة السودانية الباسلة التي تدافع عن شرف الشعب والدولة السودانية وبين مليشيات حميدتي من المرتزقة التي تنهب وتسرق وتقتل وتغتصب الفتيات في بلادنا وتوثق لذلك بكاميرات جنود المليشيا