رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. عقار يوجه بتوفير خدمات التأمين الصحي في الولايات المتأثرة بالحرب

نشر
الأمصار

وجه نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان مالك عقار اير الصندوق القومي للتأمين الصحي بتوفير الخدمات الطبية تحت مظلة التأمين الصحي في الولايات المتأثرة بالحرب بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني.

وأثنى سيادته لدي لقائه بمكتبه اليوم دكتور فاروق نور الدائم عمر مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي على أداء الصندوق خلال الفترة الماضية مشيرا إلى أهمية الصندوق في توفير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين.

 وأوضح مدير الصندوق في تصريح صحفي ان اللقاء تناول أداء وإنجازات الصندوق خلال الربع الأول من العام الجاري وعلى رأسها  تغطية الخدمات الطبية للعائدين من دول الجوار الي إقليمي النيل الأزرق والنيل الأبيض. 

وأوضح سيادته أن الصندوق استطاع توفير خدمات التأمين الصحي لأكثر من أربع مليون مواطن من المؤمن عليهم  فضلا عن تحقيق الشراكات مع المنظمات الدولية وعلي رأسها المنظمة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) التي وفرت ٦٥٠ ألف دولار  دعما للولايات المستهدفة. 

وأضاف سيادته أن الصندوق استطاع في إطار حزمة الخدمات الإضافية التي اجازها مجلس الإدارة إدخال المواطنين الذين ظلو لفترة طويلة خارج الخدمة  في مظلة الصندوق واستعادة الخدمة في ٣٥ مستشفي.   

بيان للجالية السودانية بإسطنبول حول تزوير موقفها من قبل قناة الجزيرة

أصدرت الجالية السودانية باسطنبول بتركيا، اليوم الإثنين بيانا حول تزوير موقف الجالية من قبل قناة الجزيرة .

وفيما يلي نص البيان:-

"بسم الله الرحمن الرحيم  الجالية السودانية باسطنبول تركيا، بيان حول تزوير موقف الجالية من قبل قناة الجزيرة والمرتزقة

تابعنا بأسف شديد عملية انتحال الصفة الإعتبارية للجالية السودانية باسطنبول من قبل داعمي مليشيات الدعم السريع الإنقلابية الإرهابية على شاشة قناة الجزيرة القطرية وهي تهرف وتساوي بين القوات المسلحة السودانية الباسلة التي تدافع عن شرف الشعب والدولة السودانية وبين مليشيات حميدتي من المرتزقة التي تنهب وتسرق وتقتل وتغتصب الفتيات في بلادنا وتوثق لذلك بكاميرات جنود المليشيا

وتؤكد الجالية السودانية باسطنبول وقفتها الصلبة خلف قوات شعبنا المسلحة في معركة الكرامة لإسترداد كبرياء الشعب السوداني ودحر المليشيات والمرتزقة وغطائها السياسي المطلوب لدى السلطات القضائية في السودان ، ونؤكد أن عمليات القتل على أساس عرقي وعنصري للأهل في ولايات الخرطوم ودارفور والجزيرة وغيرها من المناطق فضلاً عن التشريد الممنهج للملايين من أبناء الشعب السوداني بجانب الاغتصاب الجماعي وغيرها من الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها مليشيات الدعم السريع المسنودة بالمرتزقة الأجانب، لن تسقط المحاسبة فيها بالتغبيش الإعلامي وسيتم القصاص العادل للضحايا قريباً جداً.