رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن تدمير 3 صواريخ «ATACMS» وعدد من القذائف والمُسيّرات الأوكرانية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن قواتها تصدت لهجمات أوكرانية باستخدام صواريخ «ATACMS» ومُسيّرات وقذائف صاروخية خلال الليلة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها، إنه تم الليلة الماضية إحباط "المحاولات التي قام بها نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية على أهداف في أراضي روسيا باستخدام راجمات الصواريخ RM-70 Vampire، وطائرات بدون طيار وصواريخ ATACMS العملياتية التكتيكية.

وأوضح البيان أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 25 قذيفة صاروخية و3 طائرات مسيرة في مقاطعة بيلغورود إضافة إلى 3 صواريخ ATACMS أمريكية الصنع فوق البحر الأسود.

وفي وقت سابق اليوم أفاد حاكم مقاطعة بيلغورود فيلتشيسلاف غلادكوف بأن الغارات الليلية المعادية لم تسفر عن إصابات، وألحقت أضرارا طفيفة بعدد من المنازل والسيارات الخاصة والمستودعات إضافة إلى إحدى المؤسسات الصناعية، حيث اندلع حريق تم إخماده بسرعة.

روسيا تُعلن تدمير 14 قذيفة صاروخية فوق مُقاطعة بيلجورود

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن الدفاعات الجوية دمرت 14 صاروخًا من طراز «RM-70 Vampire MLRS» فوق أراضي مُقاطعة بيلجورود، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وأوضحت الوزارة، أن نظام كييف، حاول باستخدام نظام الصواريخ المتعددة الإطلاقات "RM-70 Vampire"، تنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في الأراضي الروسية، وقد تم إحباط هذه المحاولات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه تم تدمير 14 صاروخا فوق أراضي منطقة بيلجورود.

وفي وقت سابق قال حاكم مقاطعة فورونج، ألكسندر غوسيف، إن قوات الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية رصدت طائرة أوكرانية بدون طيار وقامت بتحييدها فوق المقاطعة.

وأضاف غوسيف أن مبنى صناعيا تعرض لأضرار عندما سقطت الطائرة بدون طيار.

روسيا تُعلن إسقاط طائرة مسيّرة أوكرانية فوق بريانسك

أعلن حاكم مقاطعة «بريانسك» الروسية، ألكسندر بوغوماز، عن إسقاط طائرة مسيّرة أوكرانية فوق أراضي المقاطعة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وقال بوغوماز في بيان له على "تلجرام"، إنه "تم إحباط محاولة نظام كييف لارتكاب هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة".

وأشار إلى أن المسيرة تم إسقاطها فوق منطقة براسوفو بوسائل الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية.

وأكد الحاكم عدم وجود أي إصابات أو دمار على الأرض، مضيفا أن هيئات الطوارئ تنشط في المنطقة.

روسيا تُعلن تدمير أكثر من 40 هدفًا في سماء مُقاطعة روستوف

أعلن حاكم مُقاطعة روستوف الروسية، «فاسيلي غولوبيف»، عن قيام الدفاعات الجوية الروسية بتدمير أكثر من 40 هدفا في أجواء المقاطعة الواقعة بجنوب روسيا، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.