رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تايوان تُعلن تسجيل أكثر من 200 زلزال وهزة ارتدادية خلال يوم

نشر
أرشيفية
أرشيفية

سجلت «إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان»، ما لا يقل عن 218 زلزالًا وهزة ارتدادية خلال اليوم الماضي، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الثلاثاء.

تم تسجيل الهزة الأولى بقوة 5.5 درجة مساء الإثنين الساعة 17:08 بالتوقيت المحلي (09:08 بتوقيت غرينتش)، وبعدها تم تسجيل العديد من الزلازل، وبلغت قوة أكبر زلزالين منها 6.0 و6.3.

ولم تبلغ السلطات بعد عن أي أضرار كبيرة.

وتأتي الهزات بعد أسابيع من زلزال بقوة 7.2 درجات ضرب تايوان في 3 أبريل وأسفر عن مقتل 17 شخصا وإصابة أكثر من 1100 آخرين.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية في تايوان، نقلا عن مركز التصدي للكوارث، أن عدد القتلى جراء زلزال 3 أبريل وصل إلى 10 أشخاص، فيما أصيب 1106 آخرون بجروح.

ووفقًا للإحصاءات، تحدث الهزات الأرضية في مقاطعة هوالين أكثر من المناطق الأخرى في الجزيرة، ففي فبراير 2018، أدى زلزال مدمر بلغت قوته 6.5 درجة إلى مقتل 16 شخصا وإصابة 285 آخرين.

تايوان تُعلن ارتفاع عدد ضحايا زلزال المُدمّر

وصل عدد القتلى جراء الزلزال المُدمّر الأخير الذي ضرب «تايوان»، إلى 10 أشخاص، فيما أصيب 1106 آخرون بجروح، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية في تايوان، نقلًا عن مركز التصدي للكوارث، الجمعة.

وأشارت الوكالة إلى أنه لا يزال  705 أشخاص محاصرين بين الأنقاض.

ومُعظم الأشخاص المحاصرين، يتواجدون في المنطقة السياحية - 688 شخصا في مجمع فندقي في منطقة تيانشيانغ الترفيهية، الواقعة في حديقة تاروكو الوطنية في المناطق الجبلية، و10 أشخاص آخرين في نفق المنعطفات التسعة.

وتُفيد التقارير الواردة من هناك، بأن 18 شخصا يعتبرون في عداد المفقودين، منهم أربعة أجانب - مواطن هندي ومواطن كندي ومواطنان أستراليان.

وكان مركز رصد الزلازل الصيني قد أشار إلى وقوع زلزال بقوة 7.3 درجة يوم الأربعاء قبالة ساحل مقاطعة هوالين الواقعة في الجزء الشرقي من تايوان.

ووفقًا للإحصاءات، تحدث الهزات الأرضية في مقاطعة هوالين أكثر من المناطق الأخرى في الجزيرة، ففي فبراير 2018، أدى زلزال مدمر بلغت قوته 6.5 درجة إلى مقتل 16 شخصا وإصابة 285 آخرين.

تايوان تُعلن سقوط 4 قتلى وعشرات الجرحى جراء الزلزال القوي

أعلن «مركز الإنذار المبكر من التسونامي بالمحيط الهادئ»، أن خطر حدوث أمواج مدّ عالية جراء الزلزال الذي وقع بالقُرب من تايوان صباح اليوم «انتهى إلى حد كبير»، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، الأربعاء.