رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس موريتانيا يعود إلى نواكشوط قادما من مدينة نواذيبو

نشر
الأمصار

عاد رئيس موريتانيا، محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الاثنين إلى نواكشوط قادما من مدينة نواذيبو بعد زيارة عمل للولاية ترأس خلالها اجتماع مجلس الوزراء.

واستقبل رئيس موريتانيا بمطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” من طرف معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، والوزير المستشار برئاسة الجمهورية، ووزيري العدل، والداخلية واللامركزية، وقائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية، والمديرة المساعدة لديوان رئيس الجمهورية، ووالي نواكشوط الغربية، ونائبة رئيسة جهة نواكشوط.

ورافق رئيس موريتانيا معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، المختار ولد أجاي، والمدير العام لتشريفات الدولة، السيد الحسن ولد أحمد.

موريتانيا تستدعي السفير المالي بعد الاعتداء على مواطنيها 

استدعت وزارة خارجية موريتانيا، سفير مالي لدى نواكشوط؛ احتجاجا على "الاعتداءات المتكررة داخل الأراضي المالية".. فيما أوفدت وزير الدفاع في موريتانيا إلى باماكو، حاملا رسالة تتعلق بهذا الأمر.


ونقلت الوكالة الموريتانية للأنباء اليوم السبت، عن بيان أصدرته وزارة خارجية موريتانيا، "استدعت وزارة الشئون الخارجية والتعاون والموريتانيين فى الخارج، السفير المالى المعتمد فى نواكشوط؛ لتبلغه احتجاجها على ما يتعرض له مواطنون موريتانيون أبرياء عزل من اعتداءات متكررة داخل الأراضي المالية".

وأفاد بيان الموريتانيا، بأن هذا الوضع "غير المقبول" يستمر "على الرغم من التنبيهات التي دأبت موريتانيا على القيام بها، بمناسبة "حوادث مماثلة؛ انطلاقا من مبدأ المحافظة على حسن الجوار والعلاقات الوثيقة بين الشعبين الموريتاني والمالي والمصالح المشتركة بين البلدين".

وبحسب البيان، أبلغت وزارة خارجية موريتانيا، السفير المالي، أن الحكومة الموريتانية تنتظر من الحكومة المالية تفسيرا لهذه الأحداث المؤلمة.
وفي السياق توجه وزير الدفاع في موريتانيا إلى باماكو، حاملا رسالة بهذا الموضوع.

موريتانيا: زيارة رئيس السنغال انعكاس لقوة العلاقات الثنائية بيننا

أكد الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، أن زيارة الرئيس السنغالي لبلاده ضمانًا لتعزيز الأخوة والتضامن بين الشعبين الشقيقين.

وأعرب الرئيس الغزواني - في تغريدة اليوم - عن بالغ امتنانه لرئيس السنغال باسيرو ديوماى فاى، مؤكدا أن زيارته لموريتانيا تمثل ضمانا لتعزيز الأخوة والتضامن بين الشعبين الشقيقين.

وكتب الرئيس الموريتاني - فى تغريدته - "هذه الزيارة، بالإضافة إلى رمزيتها، هى أيضا دليل على التزامنا المشترك بالعمل معا على تنمية بلدينا اللذين تربطهما أواصر التاريخ والجغرافيا والقربى".

الرئيس الموريتاني يزور المستشفى الوطني ومركز الأمراض العصبية لمعايدة المرضى

قام الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، بعقد  زيارة  لكل من المستشفى الوطني، ومركز الأمراض العصبية وسط العاصمة نواكشوط، وذلك لغرض عيادة المرضى، ومؤازرتهم والاطمئنان على أوضاعهم خلال عيد الفطر المبارك.

كما حرص رئيس الجمهورية على أن تتم هذه الزيارة بشكل عفوي، ومفاجئ مراعاة لطابعها الإنساني.