رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تستدعي السفير المالي بعد الاعتداء على مواطنيها

نشر
رئيس موريتانيا محمد
رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني

استدعت وزارة خارجية موريتانيا، سفير مالي لدى نواكشوط؛ احتجاجا على "الاعتداءات المتكررة داخل الأراضي المالية".. فيما أوفدت وزير الدفاع في موريتانيا إلى باماكو، حاملا رسالة تتعلق بهذا الأمر.


ونقلت الوكالة الموريتانية للأنباء اليوم السبت، عن بيان أصدرته وزارة خارجية موريتانيا، "استدعت وزارة الشئون الخارجية والتعاون والموريتانيين فى الخارج، السفير المالى المعتمد فى نواكشوط؛ لتبلغه احتجاجها على ما يتعرض له مواطنون موريتانيون أبرياء عزل من اعتداءات متكررة داخل الأراضي المالية".

وأفاد بيان الموريتانيا، بأن هذا الوضع "غير المقبول" يستمر "على الرغم من التنبيهات التي دأبت موريتانيا على القيام بها، بمناسبة "حوادث مماثلة؛ انطلاقا من مبدأ المحافظة على حسن الجوار والعلاقات الوثيقة بين الشعبين الموريتاني والمالي والمصالح المشتركة بين البلدين".

وبحسب البيان، أبلغت وزارة خارجية موريتانيا، السفير المالي، أن الحكومة الموريتانية تنتظر من الحكومة المالية تفسيرا لهذه الأحداث المؤلمة.
وفي السياق توجه وزير الدفاع في موريتانيا إلى باماكو، حاملا رسالة بهذا الموضوع.

موريتانيا: زيارة رئيس السنغال انعكاس لقوة العلاقات الثنائية بيننا

أكد الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، أن زيارة الرئيس السنغالي لبلاده ضمانًا لتعزيز الأخوة والتضامن بين الشعبين الشقيقين.

وأعرب الرئيس الغزواني - في تغريدة اليوم - عن بالغ امتنانه لرئيس السنغال باسيرو ديوماى فاى، مؤكدا أن زيارته لموريتانيا تمثل ضمانا لتعزيز الأخوة والتضامن بين الشعبين الشقيقين.

وكتب الرئيس الموريتاني - فى تغريدته - "هذه الزيارة، بالإضافة إلى رمزيتها، هى أيضا دليل على التزامنا المشترك بالعمل معا على تنمية بلدينا اللذين تربطهما أواصر التاريخ والجغرافيا والقربى".

الرئيس الموريتاني يزور المستشفى الوطني ومركز الأمراض العصبية لمعايدة المرضى

قام الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، بعقد  زيارة  لكل من المستشفى الوطني، ومركز الأمراض العصبية وسط العاصمة نواكشوط، وذلك لغرض عيادة المرضى، ومؤازرتهم والاطمئنان على أوضاعهم خلال عيد الفطر المبارك.

كما حرص رئيس الجمهورية على أن تتم هذه الزيارة بشكل عفوي، ومفاجئ مراعاة لطابعها الإنساني.
وقام الغزواني بقديم إعانات مالية استفاد منها عشرات المرضى، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وهو ما ثمنه نزلاء المستشفيين، وأبدوا ارتياحهم له.
يذكر أنها لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يقوم بها رئيس الجمهورية بمثل هذه الزيارات المفاجئة، بعيدا عن الأضواء وفي غياب تام للتغطية الصحفية التقليدية.
وكان الغزواني خلال تجوله في أجنحة المستشفيين، مرفوقا بمعالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار ولد أجاي، ومعالي وزيرة الصحة السيدة الناها بنت حمدي مكناس، والمدير العام لتشريفات الدولة السيد الحسن ولد أحمد.