رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تودع كأس آسيا تحت 23 سنة بعد الهزيمة أمام الصين

نشر
الأمصار

خسرت الإمارات أمام الصين (1-2)، على ملعب ستاد عبد الله بن خليفة في العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً "قطر 2024".

 

 

فيما فازت كوريا الجنوبية على اليابان (1-0)، على ملعب ستاد جاسم بن حمد، لتحسم كوريا صدارتها للمجموعة برصيد 9 نقاط، وتأتي اليابان في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وتصدرت كوريا ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من 3 مباريات، مقابل 6 نقاط لليابان، و3 نقاط للصين، في حين بقي رصيد الإمارات خاليا من النقاط.

 

وحصلت كوريا واليابان منذ الجولة الثانية للمجموعة، على بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي، حيث تلتقي كوريا مع إندونيسيا، ثانية المجموعة الأولى، واليابان مع قطر، صاحبة المركز الأول في المجموعة الأولى.

وأثمر الضغط الصيني عن افتتاح التسجيل في الدقيقة 24، إثر ركلة ركنية نفذت قصيرة قبل أن ترتد الكرة من الدفاع أمام زي وينينج، والذي سدد من اللمسة الأولى بعيدا عن متناول الحارس خالد توحيد.

وأضاف منتخب الصين الهدف الثاني بعد خطأ من مدافعي الإمارات والحارس المتقدم خالد توحيد، لتصل الكرة إلى ليو زورون، ليتقدم داخل المنطقة ويسدد في الشباك في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وبدأ منتخب الإمارات الشوط الثاني بقوة، وقلص الفارق في الدقيقة 48، بعدما استلم أحمد فوزي تمريرة طويلة من عبد الله حمد، واستقبل الكرة على صدره، وسدد لحظة خروج الحارس لي هاو من مرماه.

واستمرت محاولات لاعبي الإمارات لتعديل النتيجة، لكن حافظ المنتخب الصيني على تماسكه وانضباطه لتمر الدقائق المتبقية دون تغيير على النتيجة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة، قد شهدت فوز كوريا على الإمارات (1-0)، واليابان على الصين بالنتيجة نفسها.

وشهدت الجولة الثانية، فوز اليابان على الإمارات، وكوريا على الصين بنتيجة واحدة (2-0).

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة، لتمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.