رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يطير إلى الإمارات 17 مارس

نشر
الأمصار

حدد الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول بقيادة حسام وإبراهيم حسن، يوم 17 مارس الجارى، موعدا للسفر إلى الإمارات، للمشاركة فى الدورة الودية هناك بمشاركة منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

ويفتقد منتخب مصر عددًا كبيرًا من اللاعبين الأساسيين قبل المشاركة فى الدورة، على رأسهم محمد الشناوى، محمد صلاح، أحمد فتوح، محمود كهربا، أحمد السيد زيزو، محمد صبحى، عمر كمال عبد الواحد، أحمد حسن كوكا، ياسر إبراهيم، محمد الننى.

ولجأ حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر للوجوه الجديدة لحل أزمة الغيابات والإصابات، وضم 3 لاعبين لأول مرة، هم: مصطفى شوبير ومحمد شكرى ومحمد الشامى بجانب عودة بعض اللاعبين بعد غياب مثل رامى ربيعة ومحمد شريف وغيرهما.

وأعلن حسام حسن قائمة منتخب مصر النهائية للمعسكر المقبل، وضمت 25 لاعباً هم كل من: فى حراسة المرمى: مصطفى شوبير ومحمد عواد ومحمد أبو جبل والمهدى سليمان.

الدفاع: محمد هانى وأكرم توفيق ومحمد حمدى ومحمد شكرى وأحمد حجازى ومحمد عبد المنعم ورامى ربيعة وأحمد رمضان.

الوسط: حمدى فتحى ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدى أفشة وأحمد نبيل كوكا.

الهجوم: محمود تريزيجيه ومصطفى فتحى وحسين الشحات وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد عاطف ومحمد شريف ومحمد الشامى، فيما خرج محمد صلاح من القائمة.

في سياق آخر، أكد إبراهيم حسن مدير منتخب مصر، أن استبعاد محمد صلاح قائد الفراعنة ونجم ليفربول من قائمة معسكر شهر مارس الجاري، جاء "بناء على طلبه في خطاب رسمي".

وأشار حسن عبر مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إلى أن ليفربول أرسل خطابا رسميا للاتحاد المصري، يطلب فيه إعفاء اللاعب من المعسكر.

وأردف "كما أن اللاعب نفسه أبدى رغبته في عدم التواجد بمعسكر المنتخب، لأنه عائد من الإصابة".

وأوضح "صلاح يريد العودة بشكل تدريجي مع فريقه، للوصول لقمة مستواه البدني".

وأضاف: "كنا نتمنى أن يتواجد صلاح، فهو قيمة كبيرة وقائد المنتخب ودوره كان مهما على المستويين الفني والنفسي، ولكننا لن نقف عقبة أمامه، وننتظر عودته في المعسكرات المقبلة".

وتابع: "لن نضم لاعبا رغم أنفه أو بدون إرادته، وصلاح من طلب الاستبعاد من القائمة وقمنا بتلبية طلبه".

وأشار إلى أنه تواصل مع لاعبي منتخب مصر المحترفين بجانب بعض المصابين، والجميع أكد امتلاكه الحماس والروح القتالية لتحقيق أحلام منتخب مصر.