رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الإمارات يتحدى اليمن في تصفيات مونديال 2026

نشر
منتخب الإمارات
منتخب الإمارات

يتحدى منتخب «الإمارات نظيره اليمن»، في الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس، على استاد آل نهيان بنادي الوحدة، في إطار مواجهات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

ويتصدر منتخب الإمارات المجموعة الثامنة بالعلامة الكاملة، برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على نيبال 4- 0، وعلى البحرين 2 – 0.

فيما يحل منتخب البحرين ثالثا بـ3 نقاط، متساويا مع البحرين صاحب الوصافة بالرصيد نفسه، ثم نيبال رابعا بلا رصيد من النقاط.

ويطمح منتخب الإمارات، إلى الفوز وتخطي نظيره اليمني، من أجل ضمان مواصلة مشواره بأفضل صورة في التصفيات، بعد النتائج الإيجابية التي حققها في أول مباراتين، أمام نيبال، والبحرين، وكذلك العودة للانتصارات الغائبة منذ الفوز على هونج كونج في كأس آسيا بقطر 2023.

ويعتمد البرتغالي باولو وينتب المدير الفني لمنتخب الإمارات، ونظيره الجزائري نور الدين ولد علي مدرب اليمن، على اللاعبين الشباب في قائمتي المنتخبين، إذ يبلغ معدل أعمار لاعبي منتخبنا الوطني 25.2 عاما، فيما يبلغ معدل أعمار لاعبي منتخب اليمن 24.2 عاماً.

ويعد كل من سلطان عادل، وحازم محمد أصغر لاعبي المنتخب الوطني ، 19 عاما، فيما يعد محمد القشمي، أصغر لاعبي المنتخب اليمني ، 18 عاما.

وجمعت 11 مباراة رسمية منتخب الإمارات مع نظيره اليمني، فاز فيها الإمارات في 8 مواجهات، ومنتخب اليمن في 3 مباريات، ولم تشهد المواجهات أي تعادلات، فيما التقى المنتخبان في 3 مواجهات ودية فاز في جميعها المنتخب الإماراتي.

منتخب الإمارات يستهل كأس آسيا 2023 بثلاثية أمام هونج كونج

حقق منتخب الإمارات فوزا كبيرا على هونج كونج بنتيجة 3-1، فى مستهل مشواره فى دور المجموعات ببطولة كأس أمم آسيا 2023 باستاد خليفة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

جاءت ثلاثية منتخب الإمارات عن طريق كل من: سلطان الأميري (ضربة جزاء) الدقيقة 34، زايد سلطان الدقيقة 52، يحيى الغسانى الدقيقة الأخيرة (ضربة جزاء)، بينما سجل تشان سيو كوان الهدف الوحيد لمنتخب هونج كونج في الدقيقة 49 من اللقاء.

ويتواجد منتخبا الإمارات وهونج كونج فى المجموعة الثالثة من مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، برفقة كل من فلسطين وإيران.