رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يوجه بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير الموانئ البحرية والبرية المصرية

نشر
الأمصار

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمواصلة الجهود الرامية لتحقيق تحسن مطرد فى مسار توطين الصناعة في مصر في قطاع النقل، ورفع نسبة المكون المحلي، وذلك من خلال تكثيف العمل الجارى لتقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة فى هذا الشأن، بما يساعد على تنفيذ استراتيجية الدولة لتعزيز الصناعة الوطنية في المجالات الإنتاجية، وتحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية المتطورة التى تم تشييدها وتحديثها في مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية.

وفي هذا السياق، وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير الموانئ البحرية والبرية والجافة، والمناطق اللوجستية، لتشجيع تجارة الترانزيت وتنمية الصادرات المصرية، وصولاً لتحويل مصر لمركز إقليمى للنقل وتجارة الترانزيت، على النحو الذى يوفر المزيد من فرص العمل المتميزة للمواطنين، ويدفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

يذكر أن السيسي وجه بذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

الرئيس السيسي يوجه بإنشاء ميدالية تذكارية لليوبيل الذهبي لسلاح المركبات

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 126 لسنة 2024 بإنشاء ميدالية تذكارية لليوبيل الذهبي لسلاح المركبات.

نشر القرار فى الجريدة الرسمية.

القوات المسلحة المصرية تحيي ذكرى تحرير سيناء

ومن ناحية أخرى، نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية، فيديوهات حول ذكرى تحرير سيناء، والتي توافق 25 أبريل من كل عام، وهي ذكرى تحرير سيناء والتي جاءت بعد انتصارات أكتوبر 1973.

وتضمنت الفيديوهات طبيعة التضحيات التى قدمها الشعب المصرى والقوات المسلحة في سبيل تحرير الأرض، بالإضافة لعملية التطوير الضخم التي شهدتها مدن شمال ووسط سيناء.

youtube

رئيس الوزراء المصري يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد تحرير سيناء

كما قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ التهنئة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء، وعودتها إلى حضن الوطن.

وتقدم رئيس الوزراء بالإنابة عن أعضاء الحكومة، وبالأصالة عن نفسه، بأسمى آيات التهاني القلبية، وأصدق التمنيات لفخامة الرئيس بهذه المناسبة، التي ستظل دائما وأبدا فخرا لنا جميعا تُذكرنا بنصر أكتوبر المجيد، الذي قدّم فيه أبناء مصر البواسل أرواحهم ودماءهم فداءً للوطن، وضربوا أروع الأمثلة في البطولة والوطنية الصادقة من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن، والحفاظ على مقدراته.