رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتقال 4 أشخاص احتفلوا بعيد ميلاد هتلر أمام منزله في النمسا

نشر
الأمصار

ألقت شرطة النمسا القبض على 4 أشخاص احتفلوا بعيد ميلاد الزعيم النازي أدولف هتلر أمام منزله في مدينة براوناو النمساوية، كما وضعوا باقات الزهور أمام البوابة والنوافذ.

وقال بيان لشرطة النمسا، اليوم الاثنين، إنه خلال الدوريات التي تقوم بها الشرطة في براوناو عن كثب في فترة عيد ميلاد أدولف هتلر في 20 أبريل، تم ضبط أربعة بينهم أختان  24 و26 عاما.

وأوضح بيان شرطة النمسا، أن إحدى السيدات إدعت أنها لم تكن تقصد الإيماءات على محمل الجد، إلا أنه تم العثور على رسائل وصور صريحة تتعلق بالنازية على هواتفها المحمولة هى ورفاقها.

وذكر بيان شرطة النمسا، أن الشباب الأربعة ألمان، وتم اتهامهم بالترويج للنازية ومحاولة إحيائها بعدما قاموا بالتقاط صور لبعضهم أمام مسقط رأس هتلر، كما أدى أحدهم تحية هتلر.

النمسا تعلن عن انهيارات جليدية في جبال الألب

صرحت سلطات النمسا، أن انهيارًا جليديًّا حدث بالقرب من منتجع سولدن النمساوي للتزلج، اليوم الخميس، أدى إلى مصرع شخصين، ويبحث رجال الإنقاذ عن شخصين آخرين يعتقد أنهما مدفونان تحت الثلوج.

وأضافت وكالة الأنباء النمساوية، أن خدمة الإنقاذ الجبلية قالت: إنه تم انتشال جثة شخص، بينما تم إنقاذ آخر حيًّا لكنه توفي لاحقًا متأثرًا بجراحه.

ويبدو أن الانهيار الجليدي حدث بالقرب من ملجأ جبلي، مارتن-بوش-هويت، على ارتفاع حوالي 2500 متر (8200 قدم) فوق مستوى سطح البحر.

ولم يتمكن رجال الإنقاذ من الوصول إلى الموقع إلا بطائرة هليكوبتر.

واتهم  المسؤولون في البداية  تورط ما يصل إلى 18 شخصًا، لكن تبين أن هذه المخاوف لا أساس لها من الصحة.

وذكرت تقارير أن معظم الأشخاص الـ17 الذين كانوا في المنطقة في ذلك الوقت لم يصابوا جراء الانهيار الجليدي.

وكان مستوى التحذير من الانهيارات الثلجية في مقاطعة تيرول، حيث تقع مدينة سولدن، "معتدلًا"، وهو المستوى الثاني على مقياس مكون من خمسة مستويات، لكن الخبراء حذروا من احتمال حدوث انهيارات ثلجية ناجمة عن تساقط الثلوج.

الخارجية الروسية تستدعي سفير النمسا لدى موسكو

 قالت وزارة الخارجية الروسية، لوكالة تاس الروسية للأنباء، إنه سيتم استدعاء سفير النمسا لدى موسكو إلى وزارة الخارجية الروسية ردا على قرار فيينا طرد اثنين من دبلوماسيي السفارة الروسية.

وأضافت الوزارة أنه "سيتم استدعاء السفير النمساوي إلى وزارة الخارجية الروسية"، دون أن تحدد متى سيحدث ذلك بالضبط، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق، إن موسكو تدين بشدة ما وصفته بأنه خطوة غير ودية أخرى من جانب فيينا، وإن "المسؤولية عن عواقبها تقع بالكامل على عاتق السلطات النمساوية".

وهددت الخارجية الروسية باتخاذ تدابير انتقامية "في الوقت المناسب".