رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البليهي وسافيتش مهددان بالحرمان من المشاركة في نهائي دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن أن اثنين من نجوم الهلال السعودي مهددين بالغياب عن صفوف الفريق في حال بلوغه نهائي دوري أبطال آسيا.

ويصطدم الهلال بنظيره العين غدًا  الثلاثاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا في المواجهة الحاسمة التي تجمع بين الفريقين على أرض ملعب " المملكة أرينا" في الرياض.

وكشفت صحيفة " عكاظ السعودية" عن أن علي البليهي وسافيتش ثنائي الهلال مهددان  بالحرمان من المشاركة في نهائي بطولة دوري أبطال آسيا في حال صعود الهلال .

وأضافت أن اللاعبين الذين يشاركان في مباراة الهلال ضد العين غدًا حصل كلاً منهم على بطاقة صفراء .

وأشارت الصحيفة إلى أن لائحة بطولة دوري أبطال آسيا تنص على إيقاف اللاعب لمباراة واحدة في حال تراكم ثلاثة إنذارات منفصلة.

واكدت الصحيفة أنه في حلال عبور الهلال للعين  دون تلقي البليهي وسافيتش أية عقوبة إضافية ستسقط البطاقات حسب لائحة البطولة حيث يمنع من المشاركة في عن ذهاب نهائي أبطال آسيا فقط من يحمل معه ثلاثة إنذارات، بينما يلغى ما دون ذلك.

ويحل العين الإماراتي غدًا ضيفًا على الهلال بأفضلية فوزه 4-2 في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء الماضي على ملعب هزاع بن زايد.

المسابقات ترفض طلب تأجيل مباراة الاتحاد والهلال بنصف نهائي كأس الملك

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم رفضها لطلب نادي الاتحاد بتأجيل مباراة نصف نهائي كأس الملك أمام الهلال.

وكان نادي اتحاد جدة تقدم بالطلب مبررًا ذلك بتواجد خمسة لاعبين من فريقه في منتخب السعودية تحت 23 عامًا للمشاركة في كأس آسيا، متوقعًا أن يحصل على الموافقة على طلبه على غرار تأجيل مباراة الهلال أمام أهلي جدة في دوري روشن السعودي.

وكانت إدارة المسابقات في رابطة دوري روشن السعودي قررت تأجيل مباراة أهلي جدة والهلال التي كانت مقررة يوم 19 أبريل، حتى مطلع مايو المقبل وبعد تأجيل أيضًا مباراة الهلال أمام العين الإماراتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لمدة 24 ساعة.

وفي بيان صادر عن نادي اتحاد جدة، أكد النادي أن طلبه للتأجيل يأتي لحين انتهاء مشاركة اللاعبين الخمسة مع المنتخب السعودي في البطولة الآسيوية، وأيضًا للاستفادة من خدمات اللاعبين عوض الناشري، فيصل الغامدي، أحمد الغامدي، مروان الصحافي، وزكريا هوساوي.

وأشار النادي إلى أنه تضرر من استدعاء لاعبيه خارج فترة التوقف الدولي، ولذلك قدم الطلب لضمان حقوقه في الاستفادة من جميع لاعبيه.

وختم البيان بتعبير الثقة في أن لجنة المسابقات ستلبي طلبهم تمامًا كما فعلت إدارة المسابقات في رابطة دوري روشن السعودي عندما استجابت لطلب الهلال بتأجيل مباراته في الدوري أمام الأهلي وتحديد موعد بديل لها.