رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: حزمة المساعدات الأمريكية لأوكرانيا لن تغير الوضع في ساحة المعركة

نشر
الأمصار

أكد المتحدث الصحفي باسم رئاسة روسيا ديمترى بيسكوف، أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لـ أوكرانيا لن تغير الوضع في ساحة المعركة، مشيرا إلى أنها ستزيد عدد القتلى الأوكرانيين.

وقال المتحدث الصحفي باسم رئاسة روسيا ديمترى بيسكوف، للصحفيين اليوم الاثنين، لن تغير هذه الحزمة الوضع في ساحة المعركة، ولكن الأموال المخصصة والأسلحة ستؤدي إلى خسائر جديدة في صفوف الأوكرانيين وقتل المزيد من الأوكرانيين وتكبيد أوكرانيا خسائر فادحة"، موضحا أن معظم الأموال المخصصة ستبقى بطريقة أو بأخرى في الولايات المتحدة نفسها.

وأضاف المتحدث الصحفي باسم رئاسة روسيا ديمترى بيسكوف، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستصبح أكثر ثراء وستجني أرباحا إضافية بتقديمها المساعدة لأوكرانيا.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان رئيس روسيا فلاديمير بوتين، كان يتوقع هذا القرار الأمريكي بتمرير مساعدات لأوكرانيا بحوالي 61 مليار دولار، قال المتحدث الصحفي باسم رئاسة روسيا ديمترى بيسكوف، لقد كان هذا الأمر متوقعاً تماما.

في سياق مختلف، أعلن المتحدث الصحفي باسم رئاسة روسيا ديمترى بيسكوف، أنه من المتوقع أن تتاح الفرصة للرئيس الروسي ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، في المستقبل القريب لمناقشة مختلف القضايا، بما في ذلك مغادرة حرس الحدود الروسي أرمينيا.

المساعدات الأمريكية لأوكرانيا.. روسيا تحذر واشنطن من «مصير فيتنام»

حذرت روسيا، اليوم الأحد، الولايات المتحدة من أن دعمها لـ أوكرانيا سينتهي إلى تكرار ما حدث في حرب فيتنام من خسائر فادحة للأمريكيين.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة خارجية روسيا، اليوم، إن "من الواضح أن الولايات المتحدة تريد من أوكرانيا القتال حتى تضحي بآخر أوكراني من خلال شن هجمات على الأراضي الخاضعة لسيادة روسيا وعلى المدنيين".

وأضافت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة خارجية روسيا، "تعمق واشنطن أكثر وأكثر في حرب بكل الوسائل ضد روسيا سيتحول إلى هزيمة نكراء ومهينة للولايات المتحدة على غرار ما حدث في فيتنام".

وانزلقت أمريكا في حرب فيتنام التي استمرت بين عامي 1955 و1975، وقتل فيها نحو 58 ألف جندي أمريكي.

واعتبرت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة خارجية روسيا، أن الأوكرانيين العاديين "يُجبرون على التضحية بأرواحهم واستخدامهم كأدوات في الحرب"، ومع ذلك لم تعد الولايات المتحدة تراهن على أن أوكرانيا ستنتصر على روسيا.

جاء ذلك بعد موافقة مجلس النواب الأمريكي أمس السبت على تقديم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بدعم واسع من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، تبلغ قيمتها 95 مليار دولار وتشمل أوكرانيا وإسرائيل وتايوان رغم اعتراضات شديدة من بعض الجمهوريين.

الأمصار
المتحدثة الرسمية باسم وزارة خارجية روسيا، ماريا زاخاروفا

روسيا: الوضع الحالي في الشرق الأوسط لا يمكن استفزازه لمزيد من التصعيد

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة خارجية روسيا، ماريا زاخاروفا، إن الوضع الحالي في الشرق الأوسط يجب ألا يؤدي تحت أي ظرف من الظروف إلى مزيد من التصعيد، ويتعين على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أن يبدأ العمل.

وقالت زاخاروفا على قناة «روسيا –1»: «نعتقد حقًا أنه لا ينبغي بأي حال من الأحوال إثارة الوضع لمزيد من التصعيد، ويجب القيام بكل شيء لضمان أن يبدأ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عمله».

وأضافت: «لماذا لا ينجح؟ ليس لأنه عفا عليه الزمن، وليس لأن ميثاق الأمم المتحدة لم يعد ذا صلة، ولكن لأن هناك دولًا لا تسمح باستخدام قاعدة مواردها».

وتابعت: «ماذا يعني ذلك؟ كان هناك هجوم على قنصلية. هذه ليست مجرد منطقة فارغة وغير مأهولة، وهذه قنصلية عاملة وتتمتع بجميع الحصانات المنصوص عليها في اتفاقيات فيينا، لقد تم تدميرها، ومات الأشخاص الذين كانوا هناك، وكان على مجلس الأمن أن يدين ذلك».