رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات المسلحة المصرية تحيي ذكرى تحرير سيناء

نشر
الأمصار

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية، فيديوهات حول ذكرى تحرير سيناء، والتي توافق 25 أبريل من كل عام، وهي ذكرى تحرير سيناء والتي جاءت بعد انتصارات أكتوبر 1973.

وتضمنت الفيديوهات طبيعة التضحيات التى قدمها الشعب المصرى والقوات المسلحة في سبيل تحرير الأرض، بالإضافة لعملية التطوير الضخم التي شهدتها مدن شمال ووسط سيناء.

رئيس الوزراء المصري يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد تحرير سيناء

كما قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ التهنئة بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء، وعودتها إلى حضن الوطن.

وتقدم رئيس الوزراء بالإنابة عن أعضاء الحكومة، وبالأصالة عن نفسه، بأسمى آيات التهاني القلبية، وأصدق التمنيات لفخامة الرئيس بهذه المناسبة، التي ستظل دائما وأبدا فخرا لنا جميعا تُذكرنا بنصر أكتوبر المجيد، الذي قدّم فيه أبناء مصر البواسل أرواحهم ودماءهم فداءً للوطن، وضربوا أروع الأمثلة في البطولة والوطنية الصادقة من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن، والحفاظ على مقدراته.

وفي برقيته، أشاد الدكتور مصطفى مدبولي بالتوجيهات المستمرة لرئيس الجمهورية ببذل قصارى الجهود من جميع أجهزة الدولة؛ من أجل تحقيق التنمية في ربوع سيناء، وبناء المجتمعات العمرانية الجديدة، وتوفير فرص العمل؛ في إطار المشروع القومي الكبير لتنمية شبه جزيرة سيناء، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة عليه بموفور الصحة و دوام التوفيق و السداد، وعلى شعب مصر العظيم بالمزيد من الخير والأمن والسلام.

يحصل الموظفون على أجازة رسمية في عيد تحرير سيناء يوم الخميس الموافق 25 ابريل، كما يحصل العاملون في القطاع على أجازة رسمية يوم الخميس المقبل الموافق 25  أبريل 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد تحرير سيناء وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003،  وفق إعلان وزير العمل حسن شحاتة.

عيد تحرير سيناء

عيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد. وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م. وهذا اليوم عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية. تم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982 م واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989.