رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم للمستوطنين الإسرائيليين بالرصاص الحي يُوقع 6 مصابين شرق رام الله

نشر
الأمصار

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلًا عن وزارة الصحة، إن الطواقم الطبية في مجمع فلسطين الطبي تتعامل مع 6 إصابات بالرصاص الحي، جراء اعتداء قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين على بلدة برقا، شرق رام الله.

 

 

وكشفت الصحة الفلسطينية أن هناك إصابة خطيرة في الصدر، وتم إدخاله لغرف العمليات، وإصابتين بجروح متوسطة في الصدر، ومثلهما بجروح متوسطة في الأطراف السفلية، وبإصابة واحدة طفيفة في الأطراف العلوية.

 

وقال رئيس المجلس القروي ببرقا، صايل كنعان، أن المستوطنين هاجموا القرية من الجهتين الشمالية والغربية، وأحرقوا حظيرة أغنام تعود للمواطن نظام علي معطان، وحاولوا إحراق منزله، كما حاولوا اقتحام منزل في الجهة الشمالية، ومنازل أخرى في الجهة الغربية من القرية، وأطلقوا الرصاص الحي صوب الفلسطينيين.

 

 

وتابع أن قوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت القرية لتوفير الحماية للمستوطنين، أطلقت الرصاص وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع صوب الأهالي ومنعتهم من إخماد الحريق، كما منعت طواقم الدفاع المدني من الوصول إلى المكان، فيما هاجم المستوطنين الفلسطينيين الذين تمكنوا من الوصول للحريق وحاصروهم.

 

 

وتتعرض قرية برقا لاقتحامات متكررة من قبل المستوطنين، بحماية قوات الجيش الإسرائيلي، يتخللها إطلاق الرصاص الحي صوب المواطنين والاعتداء على ممتلكاتهم.

 

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يوافق على خطط مواصلة الحرب ضد غزة


وافق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الفريق هرتسي هاليفي، اليوم، على خطط المعركة في مقر القيادة الجنوبية في بئر السبع، مما يشير إلى الالتزام بالصراع المستمر في غزة.

ووصف الجيش الإسرائيلي الاجتماع بأنه "تقييم للوضع والموافقة على خطط مواصلة الحرب"، وحضره شخصيات عسكرية رئيسية بما في ذلك قائد القيادة الجنوبية اللواء يارون فينكلمان وضباط آخرون.

ووفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل، تؤكد الموافقة على هذه الخطط تصميم الجيش الإسرائيلي على الاستمرار في الصراع، مما يشير إلى تحول استراتيجي أو تكثيف العمليات العسكرية في المنطقة.

وفي وقت سابق، نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اليوم الأحد، 8 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وإغاثية بمشاركة دول شقيقة وصديقة استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة.

وشاركت في عملية الإنزال طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وأربع طائرات تابعة للولايات المتحدة الأميركية، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، وطائرة تابعة لبريطانيا.