رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختيار مؤسسة لباب للتنمية لتدريب أطفال العراق

نشر
الأمصار

اختيرت مؤسسة لباب للتنمية وحقوق الإنسان، لتدريب الأطفال العراقيين المرشحين للمؤتمر الانتخابي الرابع لبرلمان الطفل العراقي الذي سينعقد في أحد الفنادق الكبرى، خلال ميسان للفترة من ٢٠ إلى ٢٣ مايو المقبل.

 

 

 وقال الأديب محمد رشيد مؤسس برلمان الطفل العراقي،إن  مشاركة الدكتورة عبير الجلبي وكيل وزير سابق رئيسة مؤسسة لباب للتنمية وحقوق الإنسان في تدريب الأطفال المرشحين للإنتخابات هي فرصة مثمرة لنا جميعا لتثقيف الأطفال وتهيأتهم للعمل البرلماني كون الدكتورة الجلبي لها خبرة ميدانية مثمرة في ثقافة وحقوق الطفل لسنوات طويلة كما ان الجلبي ستقدم محاضرات للاطفال بهذا الشأن وايضا ستكون ضمن الشخصيات الثقافية التي ستختبر وتقيم الأطفال المرشحين من ١٥ محافظة.

 

 يذكر أن المؤتمر الانتخابي سيحضره شخصيات ثقافية مهمة كذلك وكلاء وزراء وبعض اعضاء مجلس النواب منهم ( المفكر العربي الدكتور عبد الحسين شعبان/ الشاعر د. نوفل ابو رغيف الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار/ سيادة النائب د. رائد المالكي / النائب مرتضى الساعدي / مستشارة رئيس الوزراء د. سناء الموسوي / المخرج فارس طعمة التميمي/صانع الأمل الإنسان هشام الذهبي)  وبعض رؤساء برلمان الطفل السابقين منهم ( ديما عدي و سندريلا الشكرجي ).

 

العراق.. وزير الإعمار يوجه بالإسراع بدراسة التصاميم للمباشرة لفك الاختناقات المرورية

 

وجّه وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة في العراق بنكين ريكاني، اليوم الأحد، بالإسراع بدراسة وتطوير التصاميم للمباشرة بالحزمة الثانية لفك الاختناقات المرورية.

 

وقال المركز الإعلامي لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة في بيان: إن "وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة "ترأس اجتماعاً لمناقشة المقترحات المُقدمة لتنفيذ الحزمة الثانية من مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد".

 

وأضاف، أن "الوزير وجه في الاجتماع الذي حضره مدير عام دائرة الطرق والجسور والاستشاريين والمختصين، بضرورة الإسراع بدراسة وتطوير هذه المقترحات وإعداد التصاميم وتدقيقها، تمهيداً للمباشرة بعدد من مشاريع الحزمة الثانية لفك الاختناقات المرورية في بغداد في جانبي الكرخ والرصافة، بالتزامن مع افتتاح عدد من مشاريع الحزمة الأولى".

العراق.. وزير الشباب يعلن رسمياً انطلاق مبادرة خطوة

 

أعلن وزير الشباب والرياضة في العراق أحمد المبرقع، اليوم الأحد، رسمياً انطلاق مبادرة خطوة.

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان، إن "المبرقع أكد خلال كلمة له في حفل انطلاق مبادرة خطوة التي تقام بالشراكة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومنظمة الأمم المتحدة لغرب آسيا اللجنة الاقتصادية والاجتماعية على أن المبادرة تأتي استكمالاً لمبادرات سابقة تستوعب آلاف الشباب الطموح والمتطلع إلى سوق العمل محصناً بالعلم والمعرفة والتدريب المتكامل ليكون الشاب على أتم الجاهزية لممارسة دوره الريادي في العمل".