رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من تيك توك حول حظر التطبيق في أمريكا

نشر
تيك توك
تيك توك

أثار تيك توك، اليوم الأحد، مخاوف بشأن حرية التعبير بعدما أقر مجلس النواب الأميركي مشروع قانون من شأنه من حظر تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية، إذا لم تبع شركة بايت دانس الصينية المالكة له حصتها في غضون عام.

تعليق هام من تيك توك


وذكر تطبيق تيك توك في بيان "من المؤسف استخدام مجلس النواب غطاء المساعدات الأجنبية والإنسانية المهمة للتعجيل مرة أخرى بمشروع قانون الحظر الذي من شأنه أن يسحق حقوق 170 مليون أميركي في حرية التعبير".

ردت منصة “تيك توك”، على قرار مجلس النواب الأمريكي الصادر اليوم بحظر المنصة في الولايات المتحدة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

وأوضحت منصة تيك توك، أن هذا القرار من قبل مجلس النواب الأمريكي سينتهك حرية التعبير لـ170 مليونا أمريكيا.

وقال مجلس الشيوخ الأمريكي، إن المصادقة على حظر تيك توك قد تستغرق أشهرًا، حسبما أفادت شبكة سي إن إن الأمريكية. 

وعلق مجلس الشيوخ الأمريكي: لن نسرع المصادقة على مشروع حظر تيك توك أو بيعه الذي رفع من النواب"، لافتا إلى أن المصادقة السريعة على حظر تيك توك قد تحدث ضررا كبيرا. 

وأوضح: لا شيء يتم إقراره حول تيك توك دون موافقة شركات التكنولوجيا.

وصوت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة لتمرير مشروع قانون قد يزيل TikTok من متاجر التطبيقات الأمريكية.

نجح التصويت بأغلبية 352 صوتًا مقابل 65، وجاءت أغلبية الأصوات بـ "لا" من الديمقراطيين يوم الأربعاء.

وإذا أصبح مشروع القانون قانونًا، فسيتطلب من شركة Bytedance الصينية سحب استثماراتها من TikTok والتطبيقات الأخرى التي تمتلكها في غضون 180 يومًا. إذا لم تقم ByteDance بسحب استثماراتها، فستتم إزالة TikTok من متاجر التطبيقات الأمريكية.

زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ يُطالب بإقالة نتنياهو.. وبايدن يُعلق


تحدث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن تصريحات زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، شاك شومر، والتي طالب فيها بإقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

الأمريكي، حديث شاك شومر "بالحديث الجيد"، وهو ما يعكس مخاوف الأمريكيين وتجاه الحرب الغاشمة التي تشنها إسرائيل علي قطاع غزة والتي أودت بحياة الآلاف من المدنيين.