رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تيك توك: حظر المنصة في أمريكا سينتهك حرية تعبير 170 مليون مواطن

نشر
 تيك توك
تيك توك

ردت منصة “تيك توك”، على قرار مجلس النواب الأمريكي الصادر اليوم بحظر المنصة في الولايات المتحدة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

تعليق هام من تيك توك

وأوضحت منصة تيك توك، أن هذا القرار من قبل مجلس النواب الأمريكي سينتهك حرية التعبير لـ170 مليونا أمريكيا.

وقال مجلس الشيوخ الأمريكي، إن المصادقة على حظر تيك توك قد تستغرق أشهرًا، حسبما أفادت شبكة سي إن إن الأمريكية. 

وعلق مجلس الشيوخ الأمريكي: لن نسرع المصادقة على مشروع حظر تيك توك أو بيعه الذي رفع من النواب"، لافتا إلى أن المصادقة السريعة على حظر تيك توك قد تحدث ضررا كبيرا. 

وأوضح: لا شيء يتم إقراره حول تيك توك دون موافقة شركات التكنولوجيا.

وصوت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة لتمرير مشروع قانون قد يزيل TikTok من متاجر التطبيقات الأمريكية.

نجح التصويت بأغلبية 352 صوتًا مقابل 65، وجاءت أغلبية الأصوات بـ "لا" من الديمقراطيين يوم الأربعاء.

وإذا أصبح مشروع القانون قانونًا، فسيتطلب من شركة Bytedance الصينية سحب استثماراتها من TikTok والتطبيقات الأخرى التي تمتلكها في غضون 180 يومًا. إذا لم تقم ByteDance بسحب استثماراتها، فستتم إزالة TikTok من متاجر التطبيقات الأمريكية.

 

زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ يُطالب بإقالة نتنياهو.. وبايدن يُعلق


تحدث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن تصريحات زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، شاك شومر، والتي طالب فيها بإقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

الأمريكي، حديث شاك شومر "بالحديث الجيد"، وهو ما يعكس مخاوف الأمريكيين وتجاه الحرب الغاشمة التي تشنها إسرائيل علي قطاع غزة والتي أودت بحياة الآلاف من المدنيين.

 

ويشهد البيت الأبيض تغيرًا كبيرًا في سياسة الولايات المتحدة الأمريكية ، تجاه  الاحتلال الإسرائيلي الذي ينعكس في حديث "شومر" زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ.

وكان صرح مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، قائلًا إن الرئيس جو بايدن لن يدعم أى عملية عسكرية إسرائيلية في رفح لا تحمي المدنيين، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية لم تر بعد خطة لتنفيذ ذلك يمكن الوثوق بها، وسط إصرار من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المضي قدماً في اجتياح المدينة الواقعة على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.