رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تستضيف المؤتمر التاسع للاتحاد العربي للغزل والنسيج

نشر
الأمصار

تستضيف مصر وفود 11 دولة عربية، وذلك للمشاركة في المؤتمر التاسع للاتحاد العربي لعمال الغزل والنسيج وصناعة الملابس، ويقام المؤتمر بالقاهرة في الــ23 من أبريل الجاري.

يناقش المؤتمر هذا العام أهم الفرص والتحديات التي يواجهها قطاع الغزل والنسيج في المنطقة العربية، مع إيجاد توصيات للنهوض بالصناعة العربية في مجال الغزل والنسيج، وتولي الدولة المصرية إهتماما كبيرا بصناعة النسيج حيث تمثل أكبر ثاني صناعة في مصر، كما تم تدشين أكبر مصنع للنسيج في العالم بمدينة المحلة في العام الماضي مع توقعات أن تصل الصادرات المصرية من هذه الصناعة لـ 10 مليارات دولار خلال الفترة القادمة.

وقال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، والأمين العام للاتحادين العربي والدولي للغزل والنسيج: إن مصر هي دولة المقر للاتحاد العربي لعمال الغزل والنسيج، ويأتي المؤتمر في إطار الدور المحوري والريادي لمصر في كافة المجالات، ودعم مباشر وغير مباشر لخطة الإصلاح التي تنفذها الحكومة المصرية للنهوض وتطوير شركات الغزل والنسيج حتى تعود إلى سابق عهدها.

وأكد "إبراهيم" الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، من أجل الإصلاح والتطوير وحماية الصناعة وزيادة الإنتاج بتكنولوجيا حديثة، وتوفير عمال مدربين، مشيرا إلي أن النقابة العامة للغزل والنسيج تقوم بمهمة وطنية وقومية كبيرة عن طريق مراكزها التدريبية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية لتكون وبشكل عملي، شريكا أساسيا في خطة الإصلاح.

وأوضح الأمين العام للاتحاد العربي لعمال الغزل والنسيج، أن هذا التجمع النقابي بكل تفاصيله من هيكله التنظيمي، ودستوره ولائحته، هدفه الدفاع عن حقوق العاملين في هذا القطاع الاستراتيجي حول العالم، وكذلك السعي نحو تنميته وتطويره ليكون عجلة أساسية من عجلات التنمية والتقدم الاقتصادي والإنتاج، داعين وبشكل مستمر، صناع القرار حول العالم بالمزيد من المشاركة المجتمعية للعمال، والعمل على تبني تكتلات اقتصادية نزيهة ووطنية لمواجهة المخططات الاحتكارية التي تتبناها دول رأسمالية متوحشة.

التموين المصرية تعلن أسعار وأوزان الخبز السياحي الحر والفينو

أصدر علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر، القرار الوزاري رقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز السياحي الحر والفينو.

وبحسب بيان صادر اليوم الأحد، نص القرار "أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جرام 150 قرشًا ووزن 40 جراماً 75 قرشاً ووزن 25 جراماً 50 قرشاً، كما شمل القرار الوزاري أسعار الفينو بـ150 قرشاً لوزن 50 جراماً و100 قرش لوزن 35 جراماً".

وأوضح أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن القرار شدد على ضرورة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخبز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك والتأويل عن أسعار وأوزان رغيف الخبز المنتج في ضوء المواصفات المقررة لإنتاج الخبز من المخابز السياحية الحرة والمخابز الأفرنجية التي تعمل في إنتاج الخبز السياحي الحر والخبز الفينو من الدقيق السياحي 72%.

وأكد أن القرار يأتي تيسيراً على المواطنين في الحصول على الخبز السياحي الحر والخبز الفينو بأسعار مناسبة وعادلة مع قيام تلك المخابز بتوفير الدقيق الحر استخراج 72% من مطاحن القطاع الخاص الحرة المنتجة للدقيق 72% بمعرفتها.

ونوه بأن القرار ألزم المخابز السياحية الحرة والمخابز الافرنجية العاملة في إنتاج وبيع الخبز السياحي الحر والخبز الفينو للمواطنين بالمواصفات والأوزان والحد الأقصى للسعر المقرر لكل وزن وكل مخالفة لأسعار وتداول الخبز يعاقب عليها بالمادة 9 من المرسوم بقانون 163 لسنة 1950وتعديلاته وكل مخالفة بأوزان الخبز المنتج يعاقب عليها بالمادة الثانية من القانون رقم 281 لسنة 1994.