رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر: قد يتصور البعض أنه لا يمكن لأحد الوصول لسدة الحكم

نشر
الأمصار

نشر زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم الأحد،  تغريدة جديدة، قائلًا:"قد يتصور البعض أنه لا يمكن لأحد الوصول إلى سدة الحكم أو الوزارة أو الوظيفة إلا الفاسد، وهو ينتج حكومة فاسدة لا هم لها إلا ملء الجيوب ودعم الحزب والجهة والطائفة تاركة الوطن والدين والعقيدة جانباً".

وأضاف الصدر في تغريدته بمنصة (إكس)، ان "أغلب من لم يصن نفسه ويحصنها وإن لم يكن فاسداً.. فإنه إن حصل على منصب عال أو دان فسوف يكون فاسداً ولو تدريجياً، وخصوصاً مع وجود حاضنة ضخمة لذلك الفساد، ولعدم تحصين نفسه عن الهوى وعن الملذات وحب الشهوات الجنسية والمالية وحب الشهرة وما إلى غير ذلك من الشهوات والملذات الدنيوية الشيطانية التسافلية".

وتابع الصدر "نحن نجد الكثير من شبابنا الأعزاء يخرج مندداً ضد شخص فاسد، وما إن حصل على نفس المنصب كان مثيلاً له أو أكثر فساداً، ومن هنا علينا إيجاد طبقة شبابية مؤمنة واعية مثقفة صائنة نفسها عن الملذات العامة والخاصة بعيدة عن الأنانية والتطرف والتشدد، يتجللها التواضع ولين الجناح محبة لخدمة الآخرين بعيدة عن أذاهم".

الصدر يطالب البرلمان العراقي بتشريع قانون يعطل الدوام الرسمي في عيد الغدير

طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، البرلمان العراقي بتشريع قانون يعطل الدوام الرسمي في عيد الغدير.

وصرح  زعيم التيار الصدري في تغريدة على منصة X : إنه "بأمر من الشعب العراقي والأغلبية الوطنية المعتدلة بكل طوائفها، يجب على مجلس النواب العراقي تشريع قانون يجعل من الثامن عشر من شهر ذي الحجة (عيد الغدير الأغر ) عطلة رسمية عامة لكل العراقيين بغض النظر عن انتمائهم وعقيدتهم"، فيما يلي نص التغريدة:
 

العراق يعلن توقيع مذكرة تفاهم مع GE لتعزيز كفاءة 18 محطة

أعلن وزير الكهرباء في العراق زياد علي فاضل، اليوم الخميس، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة GE لتعزيز كفاءة 18 محطة، مشيراً إلى أنها ستضيف 3000 ميغاواط  للمنظومة.

وقال فاضل في تدوينة على منصة X: "ثمار كثيرة حققتها زيارة الوفد العراقي برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى الولايات المتحدة وأبرزها توقيع مذكرة تفاهم مع شركة (GE) استكمالاً للمباحثات التي جرت في وقت سابق بين وزارة الكهرباء والشركة الأمريكية لصيانة وتحديث قطاع الكهرباء في العراق لمدة 5 سنوات، وتشمل تعزيز كفاءة 70 توربيناً ومولداً في 18 محطة بمحافظات عراقية مختلفة تصل إجمالي الطاقة فيها إلى 7.500 ميغاواط، ورفد الشبكة الوطنية بـ 3000 ميغاواط جديدة".

وأضاف، أن "هذه الثمار ما كانت لتتحقق لولا دعم رئيس الوزراء لقطاع الطاقة وجعله أولوية قصوى وفي صدارة أهداف الزيارة، وإلى جانب هذه الاتفاقيات".