رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خامنئي عن الهجوم على إسرائيل: المهم إظهار قوة إيران

نشر
خامنئي
خامنئي

تجاهل المرشد الإيراني، علي خامنئي، هجوم أصفهان الذي تعرضت له مواقع في إيران يوم الجمعة الماضي، وعلق على الهجمات الإيرانية على إسرائيل، قائلا "المهم إظهار قوتنا وليس عدد الصواريخ أو الأهداف". وفق ما نقلت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد.

تجاهل خامنئي لهجوم إسرائيل:

ودعا خامنئي القوات الإيرانية إلى "الابتكار" و"تعلم أساليب العدو".

وأكد المرشد الإيراني على خامنئي، في وقت سابق، أن إسرائيل "يجب أن تعاقب وستعاقب" على هجوم القنصلية بالعاصمة السورية دمشق.

وأوضح خامنئي أن الكيان الإسرائيلي أخطأ في الهجوم على القنصلية وسيعاقب على ذلك.

ولفت إلى أن الهجوم على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق يعتبر هجوما على أرض إيران وفقا للأعراف الدبلوماسية.

وكان صرح وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، قائلًا إن إيران سترد على الفور وعلى "أقصى مستوى" إذا تصرفت إسرائيل ضد مصالحها.

وذكر أمير عبد اللهيان، في مقابلة أجرتها معه شبكة "إن.بي.سينيوز": "إذا أرادت إسرائيل القيام بمغامرة أخرى وعملت ضد مصالح إيران فإن ردنا التالي سيكون فوريا وعلى أقصى مستوى".

وتعليقا على "ضربة أصفهان"، أوضح وزير الخارجية الإيراني: "ما حدث لم يكن ضربة.. لقد كان أشبه بالألعاب التي يلعب بها أطفالنا - وليس طائرات بدون طيار".شهد الشرق الأوسط تصاعدًا في التوترات بين إيران وإسرائيل، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب إقليمية جديدة.

 بعد الهجوم الكبير الذي شنته إيران على إسرائيل، تباينت الآراء حول إمكانية تصعيد الأزمة إلى مستويات أكبر، في حين يعتقد البعض أن الردود على الهجمات تظل داخل الإطار المتوقع.

التصعيد بين إيران وإسرائيل

بعد هجوم إيران على إسرائيل، بادرت إسرائيل بالرد بإظهار قدراتها الدفاعية المتقدمة بدعم من الولايات المتحدة.

حيث شنت إسرائيل هجوما على الأراضي الإيرانية أمس الجمعة، بعد أيام من شن إيران هجوما بوابل من الطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل.

أفادت مصادر إيرانية محلية عن ضربة أصفهان الإسرائيلية، بسماع أصوات تشبه أصوات انفجار جنوب غرب مدينة تبريز شمال غرب إيران، مؤكدة أنها أصوات للدفاعات الجوية الإيرانية.

وأشارت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إلى عدم وقوع أي انفجار في تبريز، مؤكدة أن الدفاعات الجوية في مدينة تبريز أطلقت النار بعد رؤية جسم مشبوه في ضربة أصفهان الإسرائيلية.