رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تعلن القبض على مصريين في طبرق بتهمة سرقة أموال وسيارات

نشر
ليبيا
ليبيا

أعلنت مديرية أمن طبرق في ليبيا، عن قيام الشرطة الليبية بإلقاء القبض على مصريين لاتهامهم بارتكاب وقائع سرقة أموال وسيارات.

بيان عاجل من مديرية أمن طبرق:

وأوضحت مديرية أمن طبرق في ليبيا، أن عناصرها ألقوا القبض على شخص مقنّع وردت ضده عدة بلاغات بسرقة سيارات داخل المدينة، موضحة أنه بعد التحري وجمع المعلومات، تمكن أعضاء مركز شرطة المدينة، من ضبط شخص تبين أنه “مصري” الجنـسية كان يرتدي قناعا ومعه سلاح أبيض، يكسر زجاج السيارات ويسرقها، وأن المتهم اعترف بما نسب إليه، ودل على شريك آخر معه في السرقة تم ضبطه هو الآخر، وتم إيداعهما الحجز لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدا لإحالتهما إلى النيابة العامة.

فيما أعلنت مديرية أمن بنغازي، القبض على مصري الجنسية سرق مبلغا ماليا من أحد المصانع بالمدينة.

وذكرت المديرية في بيان لها، أنه عقب ورود بلاغ من أحد اصحاب مصانع تجهيز المحلات (الديكور) ضد مصري الجنسية كان يعمل معه بنفس المصنع كونه أتلف باب المصنع وسرقة مبلغ مالي من خزنة المصنع.

ونوهت بأنه بعد التأكد من تسجيل كاميرات المُراقبة بالمكان تم انتقال أعضاء التحريات إلى مكان تواجد الشخص المطلوب بمنطقة أرض الحراسة، وتم ضبطه والانتقال به إلى القسم، وبالتحقيق معه تبين أنه يُدعى م.ح.ت من مواليد 1993، مصري الجنسية واعترف بما نُسب إليه وتم إحالته إلى النيابة العامة.

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، اليوم الأحد 25 فبراير 2024، ترحيل 95 مهاجراً إلى كل من مصر وباكستان.

وجرى ترحيل 75 مهاجرا غير نظامي من الجنسية المصرية عبر منفذ امساعد البري الخميس الماضي، بينما تم ترحيل 20 مهاجرا غير نظامي من الجنسية الباكستانية إلى مركز إيواء قنفودة في ليبيا ، تمهيداً لترحيلهم عبر منفذ مطار بنينا الدولي في بنغازي.

وأوضح جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، اليوم الأحد، أن تسليم المهاجرين قامت به وحدة الترحيل التابعة لمكتب الجهاز في التميمي، وبإشراف الملازم عبدالحكيم خير الله، وبعد تعليمات رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، اللواء نوري الساعدي.

وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة إنقاذ وإعادة 442 مهاجرا إلى ليبيا خلال الأيام الأولى من فبراير الجاري، ما رفع الحصيلة إلى 1004 مهاجرين غير نظاميين منذ بداية العام 2024.