رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن ارتفاع الاحتياطي النقدي لأعلى مستوياته ليسجل 600.7 مليار دولار

نشر
الأمصار

أعلنت روسيا الاتحادية ارتفاع احتياطي النقد من الذهب والعملات الأجنبية بنسبة 0.4 بالمئة ليصل إلى 600.7 مليار دولار مسجلا أعلى مستوى له خلال عام.

ووفقا لبيانات البنك المركزي الروسي فإن احتياطيات روسيا الدولية، ارتفعت خلال الفترة من 5 إلى 12 أبريل الجاري بنحو 2.4 مليار دولار لتصل إلى 600.7 مليار دولار، في الوقت الذي سجلت حتى الخامس من الشهر نفسه 598.3 مليار دولار.

المركزي الروسي يستأنف تداول العملات الأجنبية في 2024 | سكاي نيوز عربية


واوضحت البيانات انخفاض الاحتياطيات الدولية الروسية خلال العام الماضي بنسبة 8.4 بالمئة لتبلغ 577.5 مليار دولار والتي كان قد وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق (643.2 مليار دولار) في 18 فبراير من العام 2022.

تزايد الاستثمارات الروسية في النمسا بنسبة 14% عقب حرب أوكرانيا

قالت وزارة الاقتصاد النمساوية، إن الاستثمارات الروسية في النمسا لا تتقلص، على الرغم من الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا منذ أكثر من عامين والتي أدت أيضا إلى توتر العلاقات السياسية مع النمسا.

وذكر تقرير صادر عن وزارة الاقتصاد أن الاستثمارات الروسية في النمسا ارتفعت بنسبة 14 في المائة إلى 25.5 مليار يورو في النصف الأول من عام 2022، عقب اندلاع الحرب وفرض عقوبات صارمة على روسيا.

وأشار التقرير إلى أن النمسا تعد بالفعل ثاني أهم بلد مقصد للاستثمارات الأجنبية الروسية بعد قبرص لافتا إلى أن خبراء البنك الوطني النمساوي فسروا وضع النمسا الاستثنائي بالقول إن الكثير من رؤوس الأموال الروسية تتدفق عبر النمسا لأن الشركات الروسية المهمة يقع مقرها الأوروبي في فيينا.

الرئيس الروسي يُوجه بوضع مقترحات لتبادل الحبوب مع دول البريكس


وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الحكومة الروسية، بتقديم مقترحات لتسهيل تجارة الحبوب مع دول أخرى من بينها الهند والصين.

ويهدف مقترح تبادل الحبوب، الذي يشمل أيضا البرازيل وجنوب أفريقيا في إطار الدول التي تشكل مع روسيا مجموعة بريكس، إلى السماح للمشترين بالشراء مباشرة من المنتجين. وحظى المقترح الروسي بالفعل بتأييد بوتين وذلك قبل قمة المجموعة التي تنعقد في أكتوبر.

وطلب الكرملين من رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين ورئيسة البنك المركزي إلفيرا نابيولينا تقديم المقترحات بحلول الأول من يوليو.

وأمر بوتين أيضا الحكومة بالشروع في إجراءات إضافية لدعم المزارعين من بينها توفير التمويل والتأكد من إتاحة إمدادات البنزين والديزل.