رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تتصدى لهجوم أوكراني في سيفاستوبل.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الروسية، عن صد هجوم صاروخي مضاد للسفن على إحدى سفنها في ميناء سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم في وقت مبكر من اليوم الأحد.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قال ميخائيل رازفوزهاييف حاكم سيفاستوبول المعين من روسيا، إن الشظايا المتساقطة تسببت في نشوب حريق صغير تم إخماده على الفور.

وأفادت وسائل إعلام روسية في وقت سابق، بوقوع انفجارات في مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها روسيا صباح اليوم الأحد.

وذكرت التقارير أنه تم إغلاق جسر القرم أمام حركة المرور، فيما تم سماع دوي انفجارات في خليج سيفاستوبول، إذ أوضح المواطنون أنهم رأوا "الكثير من الدخان".

وأصدرت السلطات الروسية تحذيرا صاروخيا في شبه جزيرة القرم، مؤكدة أنها تصدى للهجوم الأوكراني.

وأفاد متابعو قنوات تيليجرام بأن سيارات الإطفاء هرعت إلى شمال سيفاستوبول.

روسيا تُعلن تدمير 14 قذيفة صاروخية فوق مُقاطعة بيلجورود

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن الدفاعات الجوية دمرت 14 صاروخًا من طراز «RM-70 Vampire MLRS» فوق أراضي مُقاطعة بيلجورود، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وأوضحت الوزارة، أن نظام كييف، حاول باستخدام نظام الصواريخ المتعددة الإطلاقات "RM-70 Vampire"، تنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في الأراضي الروسية، وقد تم إحباط هذه المحاولات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه تم تدمير 14 صاروخا فوق أراضي منطقة بيلجورود.

وفي وقت سابق قال حاكم مقاطعة فورونج، ألكسندر غوسيف، إن قوات الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية رصدت طائرة أوكرانية بدون طيار وقامت بتحييدها فوق المقاطعة.

وأضاف غوسيف أن مبنى صناعيا تعرض لأضرار عندما سقطت الطائرة بدون طيار.

وكانت أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن قواتها تصدت لهجمات أوكرانية باستخدام صواريخ «ATACMS» ومُسيّرات وقذائف صاروخية خلال الليلة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

الدفاع الروسية في بيان لها، إنه تم الليلة الماضية إحباط "المحاولات التي قام بها نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية على أهداف في أراضي روسيا باستخدام راجمات الصواريخ RM-70 Vampire، وطائرات بدون طيار وصواريخ ATACMS العملياتية التكتيكية.

وأوضح البيان أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 25 قذيفة صاروخية و3 طائرات مسيرة في مقاطعة بيلغورود إضافة إلى 3 صواريخ ATACMS أمريكية الصنع فوق البحر الأسود.