رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين الصومال وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد كلا من وزير الصناعة في الحكومة الفيدرالية بدولة الصومال و ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عدة مباحثات بشأن  تطوير التعاون بين الجانبين وتطوير الشركات الخاصة، وخلق فرص العمل، والنمو الاقتصادي الشامل للبلاد.

يذكر أن وزير التجارة والصناعة في الحكومة الفيدرالية جبريل عبد الرشيد حاج عبدي،استقبل  اليوم في مكتبه، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الصومال، ليونيل لورينز.

جانب من اللقاء 

كما تطرق الاجتماع إلى إنشاء مناطق اقتصادية في الدولة، وتسهيل التجارة، ومواصلة تطوير ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز خلق فرص العمل.

الصومال.. عقد اجتماع أمني رفيع المستوى لتعزيز سلامة مقديشو

عقد اجتماع أمني رفيع المستوى في عاصمة الصومال مقديشو، ترأسه كل من قائد شرطة الصومال، الجنرال سلب أحمد، ومحافظ إقليم بنادر وعمدة مقديشو، يوسف حسين جمعالي "مدالي" لتعزيز سلامة العاصمة.

وحضر الاجتماع شخصيات رئيسية، مثل مدير وكالة المخابرات والأمن الوطني عبدالله محمد علي (سنبلولشي)، وممثلي قوات الشرطة في الصومال، ومفوضي المديريات، ومسؤولين حكوميين آخرين.

وجاء الاجتماع في أعقاب لقاء عقده رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود، مع الشرطة الصومالية، مؤكدا أهمية الحفاظ على السلام في العاصمة.

وأكد كل من قائد الشرطة الجنرال سلب والمحافظ جمعالي، ضرورة وضع استراتيجية شاملة لمكافحة التهديدات الأمنية وضمان سلامة سكان مقديشو، وناقش المسؤولون تدابير مختلفة، بما في ذلك زيادة الدوريات الأمنية، وتعزيز جمع المعلومات الاستخبارية، وتحسين التنسيق بين الأجهزة الأمنية.

وقال الجنرال سلب أحمد: "يجب أن نعمل معا لحماية شعبنا ومدينتنا، هذا الاجتماع هو الخطوة الأولى نحو مقديشو أقوى وأكثر أمانا".

كما اتفق المسؤولون على تطبيق نظام المساءلة، حيث يتحمل الأفراد المسؤولون عن الحفاظ على أمن المدينة مسؤولية أي هفوات، ومن المتوقع أن تحفز هذه الخطوة أفراد الأمن على أداء واجباتهم بشكل أكثر جدية وفعالية.

وشدد المحافظ يوسف حسين جمعالي، على أهمية مشاركة المجتمع في الحفاظ على السلام والأمن، ودعا سكان مقديشو إلى التعاون مع القوات الأمنية والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة.
وتابع : "لا يمكننا تحقيق السلام والأمن الدائمين دون دعم مواطنينا، معا، يمكننا أن نبني مقديشو أكثر أمانا وازدهارا".