رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل ندوة كريستيان برجر بمهرجان اسوان السينيمائي

نشر
الأمصار

ضمن فعاليات منتدى نوت فى مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الثامنة،عقدت ندوة للسفير كريستيان برجر رئيس الاتحاد الأوربي بمصر، وأدارت الندوة الإعلامية جاسمين طه زكى.

وكشف السفير كريستيان برجر، عن علاقته بزوجته و قصة حبهما، قائلا:" اتعرفنا على بعض من أكثر من 33 سنة وكنا مع بعض فى الجامعة و حبينا بعض وعرض الزواج كان رومانسى جدا".

ندوة السفير كريستيان برجر بمهرجان اسوان

وقالت زوجته :"كانت محظوظة جدا ان يكون عندى التجربة والسفر لأكثر من دولة مختلفة، والشكر يعود لزوجي، الواحد ممكن من خلال السفر يقابل ويتعرف على ناس من ثقافات متعددة ويبقوا عيلة وكنت مبسوطة لذلك".

مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة 2024.. احتفاء خاص بـ"فلسطين"

انطلقت فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، والتي تستمر حتى 25 أبريل 2024، بمشاركة عدد كبير من صناع السينما في مصر والعالم.

وافتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية، فعاليات الدورة الثامنة، وسلمت خلال حفل الافتتاح درع تكريم مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، لعدد من النساء البارزات في صناعة السينما وغيرها من المجالات في مصر والعالم مثل الفنانة غادة عادل، وألما بويستي من بولندا، والفنانة هند صبري وكاهنة عطية من تونس، والمخرجة هالة خليل، الدكتورة مني الصبان، والدكتورة غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان.

مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة

وفي كلمتها أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية، أن مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة وضع لنفسه مكانًا بين المهرجانات التي تحتفي بالمرأة كموضوع للفن ولإبداع المرأة.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية، إن "مصر حريصة على أن تلعب القوى الناعمة وفي مقدمتها السينما دورها في ترسيخ وتحقيق التقارب بين الشعوب، ومن قرطاج إلى أسوان تأتي إبداعات المرأة التونسية لتضيء ليالي هذا المهرجان، لا كضيف شرف فقط ولكن كدولة شقيقة علاقتها مع مصر على مر التاريخ".

مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة

السينما الفلسطينية حاضرة

عرض فيلم "بنات ألفة" في افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، إلى جانب مشاركته في مسابقة الأفلام الطويلة، وهو من بطولة هند صبري وإخراج كوثر بن هنية.

ويحتفي مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، هذا العام بالسينما الفلسطينية، حيث يعرض 6 أفلام فلسطينية تعبر عن واقع المرأة الفلسطينية، وهى: "أنا من فلسطين" إخراج إيمان ظواهري، و"لو أخذوه" إخراج ليالي كيلاني، و"مستقبل مقطوع" إخراج علياء أرصغلي، و"سَرد" إخراج زينة رمضان، و"خيوط من حرير" إخراج الشهيدة ولاء سعادة، و"محاولة للنجاة" إخراج بشار البلبيسي.