رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الناتو يُشيد بقرار «الكونجرس الأمريكي» حول المساعدات العسكرية لأوكرانيا

نشر
ينس ستولتنبرج
ينس ستولتنبرج

أشاد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، «ينس ستولتنبرج»، باعتماد مجلس النواب الأمريكي «الكونجرس» مشروع قانون لتخصيص مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد.

وكتب ستولتنبرج على منصة "إكس": "أرحب بموافقة مجلس النواب الأمريكي على حزمة مساعدات كبيرة جديدة لأوكرانيا".

ووفقًا له فإن سلطات كييف تستخدم الأسلحة التي يقدمها الناتو لتدمير القدرات القتالية الروسية. معتبرا أن هذا "يجعلنا جميعا أكثر أمانا في أوروبا وأمريكا الشمالية".

ووافق مجلس النواب الأمريكي في جلسة أمس السبت، على مشروع قانون بشأن مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار تقريبا.

وردًا على ذلك، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن تخصيص المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان سيؤدي إلى تفاقم الأزمة العالمية. مشيرة إلى أن "المساعدات العسكرية لنظام كييف هي رعاية مباشرة للأنشطة الإرهابية".

كما اعتبرت النائبة الأمريكية مارغوري تايلور غرين أن مواصلة تقديم الدعم المالي الأمريكي لنظام كييف، سيؤدي للقضاء على جيل كامل من الأوكرانيين، وترك شعب من الأرامل والأيتام.

مساعدات أمريكية في الطريق لـ «أوكرانيا وإسرائيل».. وزيلينسكي يدعو الغرب لتقديم الدعم


يستعد مجلس النواب الأمريكي «الكونجرس»، للتصويت على مشاريع قوانين مُنفصلة لتقديم مساعدات عسكرية إلى «إسرائيل وأوكرانيا»، بعد أشهر من الانتظار والعرقلة، وهي خطوة قد تتسبب في اضطراب سياسي جديد في الكونجرس وتُكلف رئيس مجلس النواب «مايك جونسون» منصبه، وعادت قائمة الأولويات إلى جدول الأعمال بعد أن هاجمت «إيران» إسرائيل ردًا على الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق. وقد أعرب الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، عن دعمه للتصويت على المساعدات العسكرية لكييف وتل أبيب، وحث الكونجرس على الإسراع في إقرارها.

إسرائيل وأوكرانيا بحاجة ماسة إلى مساعدة الولايات المتحدة

وقال «جو بايدن»، في مقال نُشر يوم الثلاثاء في صحيفة «وول ستريت جورنال»، إن إسرائيل وأوكرانيا بحاجة ماسة إلى مساعدة الولايات المتحدة «لحماية بلديهما من القوى المُعادية الوقحة التي تسعى إلى تدميرهما»، مُشيرًا في مقاله إلى أن النظام الإيراني «يسعى إلى تدمير إسرائيل إلى الأبد ومحو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم من الخريطة».

أمريكا.. بايدن يُناقش سُبل دعم «إسرائيل وأوكرانيا» مع زعماء الكونجرس

ناقش الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، مع زعماء الحزبين الديمقراطي والجمهوري في «الكونجرس» احتمالات الموافقة على مشروع قانون يتضمن مساعدات إضافية لإسرائيل وأوكرانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الإثنين.