رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مرور السعودية يعلن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأحد

نشر
مرور السعودية
مرور السعودية

نشرت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، عدد من التوجيهات الجديدة وذلك بشأن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأحد.

اجراءات المرور لقيادة السيارات على الطرق في السعودية

وأوضحت أن المزاد يقام عبر منصة "أبشر"، التي تُمَكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونيًّا.

وقالت إن المزاد يبدأ الأحد 12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024م، وينتهي في اليوم التالي.

وأضافت الإدارة أن طريقة الوصول إلى الخدمة، تتمثل في الدخول على منصة "أبشر"، ثم اختيار خدمات من تبويب خدماتي، ثم اختيار المرور، ثم اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن عدد من الإجراءات التي يجب اتخاذها عن قيادة السيارة أو المركبة في الطرق العامة والرئيسية.

واوضحت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، عن بيان عاجل فيما يخص زيادة السرعة على الطرق، محذرة قائدي المركبات، من زيادة السرعة عند قيادة المركبة.

 

واوضحت الإدارة العامة لمرور السعودية، أن السرعة تُفقد قائد المركبة قدرته على السيطرة، وذلك لابد من أن يكون قائد المركبة يسير بسرعة بسيطة 

وأوضحت "المرور"، عبر حسابها على منصة "إكس": "السرعة العالية تُفقدك السيطرة على المركبة أثناء القيادة"، وحثت على الالتزام بالتعليمات، مؤكدة أن "الوقاية أمان".

وكانت أعلنت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية، عن عدد من الإجراءات التي يجب اتخاذها عن قيادة السيارة أو المركبة في الطرق العامة والرئيسية.

إجراءات هامة من إدارة المرور في السعودية بشأن الهاتف المحمول

ونشرت إدارة المرور في السعودية، في إنفوجرافيك على حسابه في منصة "إكس" تويتر سابقاً، محذرًا من استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة؛ مؤكدا أنه يعد من أبرز المشتّتات المُسبّبة للحوادث.

وشدد المرور في المملكة العربية السعودية، على أن استخدام المحمول أثناء القيادة واحد من مسببات الحوادث على الطرق، إذ أنه يؤثر في الانتباه لمسافة الأمان مع المركبات الأخرى، وتجاوز إشارات الطريق والتحذيرات دون الانتباه لها، والتذبذب في سرعة المركبة.

كشف المرور السعودي، عن ما يؤثر به استخدام الهاتف أثناء القيادة، الانتباه لمسافة الأمان مع المركبات الأخرى.