رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. "المرور" تُوَجه 5 تعليمات لقائدي الدراجات النارية على الطرق

نشر
مرور السعودية
مرور السعودية

طالبت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، قائدي الدراجات النارية، بضرورة اتباع الأنظمة والتعليمات على الطرق.

تحذير عاجل لقائدي الدراجات النارية

ونشرت الإدارة العامة للمرور في السعودية، عبر حسابها في منصة "إكس"، مشددة على ارتداء خوذة رأس متوافقة مع متطلبات السلامة، وتركيب لوحات الدراجة الآلية في مكانها المخصص، وضرورة الالتزام بالمسار المحدد وعدم التنقل بين المسارات.

وتابعت "المرور": يجب التقيد بالسرعة المحددة وترك مسافة آمنة وكافية.

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن عدد من الإجراءات التي يجب اتخاذها عن قيادة السيارة أو المركبة في الطرق العامة والرئيسية.

اجراءات قيادة السيارة على الطرق 

واوضحت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، عن بيان عاجل فيما يخص زيادة السرعة على الطرق، محذرة قائدي المركبات، من زيادة السرعة عند قيادة المركبة.

 

واوضحت الإدارة العامة لمرور السعودية، أن السرعة تُفقد قائد المركبة قدرته على السيطرة، وذلك لابد من أن يكون قائد المركبة يسير بسرعة بسيطة 

 

وأوضحت "المرور"، عبر حسابها على منصة "إكس": "السرعة العالية تُفقدك السيطرة على المركبة أثناء القيادة"، وحثت على الالتزام بالتعليمات، مؤكدة أن "الوقاية أمان".

وكانت أعلنت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية، عن عدد من الإجراءات التي يجب اتخاذها عن قيادة السيارة أو المركبة في الطرق العامة والرئيسية.

إجراءات هامة من إدارة المرور في السعودية بشأن الهاتف المحمول

 

ونشرت إدارة المرور في السعودية، في إنفوجرافيك على حسابه في منصة "إكس" تويتر سابقاً، محذرًا من استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة؛ مؤكدا أنه يعد من أبرز المشتّتات المُسبّبة للحوادث.

وشدد المرور في المملكة العربية السعودية، على أن استخدام المحمول أثناء القيادة واحد من مسببات الحوادث على الطرق، إذ أنه يؤثر في الانتباه لمسافة الأمان مع المركبات الأخرى، وتجاوز إشارات الطريق والتحذيرات دون الانتباه لها، والتذبذب في سرعة المركبة.

  • وكشف المرور السعودي، عن ما يؤثر به استخدام الهاتف أثناء القيادة:
  • الانتباه لمسافة الأمان مع المركبات الأخرى
  • تجاوز إشارات الطريق والتحذيرات دون الانتباه لها
  • التذبذب في سرعة المركبة
  • عدم الانتباه للمركبات المجاورة والمشاة والمخاطر الفجائية
  • عدم الالتزام بحدود المسارات على الطريق