رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يدمر أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزة

نشر
أحداث غزة
أحداث غزة

قالت بلدية دير البلح وسط قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي دمر أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزة.

وأكدت البلدية في تصريح صحفي اليوم السبت، أن هذا الاستهداف المتعمد للمنظومة الصحية يأتي في سياق السياسة الإسرائيلية لتفريغ قطاع غزة وجعله غير صالح للحياة، واستكمالا لحلقات التدمير لكل القطاعات التي من شأنها أن تعزز الوجود الفلسطيني على الأرض.

وقالت إن الاستهداف الممنهج للمنظومة الصحية في قطاع غزة بدأها الاحتلال بإخراج المستشفيات والمراكز الصحية عن الخدمة من قبل الطيران الحربي أثناء التوغل المحدد للمنطقة الشرقية من دير البلح.

قتلى وجرحى وتدمير للبنية التحتية خلال هجوم الاحتلال على مخيم نور شمس

وفي ذات السياق، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، هجومها على مخيم نور شمس شرق طولكرم، لليوم الثاني على التوالي.

وأسفر العدوان حسب بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، عن مقتل مواطنين فلسطينيين على الأقل أحدهما طفل، وإصابة آخرين وصل أربعة منهم إلى المستشفى، فيما قال شهود عيان من داخل المخيم إن خمسة شبان قتلوا وما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم وتمنع طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

وكانت قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية، قد اقتحمت مساء الخميس، مخيم نور شمس، وفرضت حصارا عليه، وسط أعمال تخريب وتدمير متعمد للبنية التحتية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم.

ونفذت قوات الاحتلال حملات مداهمة وتفتيش طالت عشرات المنازل في جميع حارات المخيم، اعتقلت خلالها عشرات الشبان، واعتدت على المواطنين ونكلت بهم وعبثت بمحتويات منازلهم وعاثت فيها فسادا وخرابا، وأخضعت عددا من الشبان للتحقيق الميداني.

وفي ذات السياق، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 37 قتيلاً و 68 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 197 على قطاع غزة، إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي ذات السياق، أعلنت مصادر طبية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 34049 قتيلا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء هجوم الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 76901 منذ بدء الهجوم، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن مقتل 37، وإصابة 68 آخرين، خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

وما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.